أشراف السودان عليهم إثبات نسبهم و أصولهم

الهجرات التي جاءت للسودان تمت علي ثلاث مراحل من ثلاث جهات مختلفة:
1- الاولي و الاقدم هي جماعات بني اسرائيل العبريين الذين لجؤا الي الحبشة و منها للسودان منذ زمن سيدنا يوسف و حتي سيدنا موسي و التي تركت اعداد من بني اسرائيل في جنوب كوش و اراضي البجا و الجزيرة و كردفان.

2- الثانية كانت من التركمان و الرقيق الابيض المماليك عبر مصر مع نهاية الممالك النوبية و امتدت حتي سقوط الاندلس و قيام سلطنة الفونج و التي سمحت باستيطان تمركز في مملكتي المقرة و علوة و حتي سنار

3- الثالثة كانت قبيل و اثناء و بعد المهدية من الفولاني التركماني الابيض و الافريقي الاسمر من شمال و غرب افريقيا و التي نتج عنه استيطان الفولاني في دارفور و كردفان و امدرمان و الشمالية و الجزيرة و سنار و القضارف و كسلا

بخلاف ذلك لم تحدث اي هجرات تفسر وجود نسل البيت النبوي الشريف او حتي العرب لا في السودان و لا في افريقيا و لا الهند

المجموعات التركمانية الست هي:
1 تركمان الأناضول والبلقان و القوقاز (القوقازيون مسلمون المزيفون منذ التركمانية الشرقية في عام 650 م)،
2 تركمان الشيعة الفرس (الإيرانيين المزيفون منذ الأخمينيين في 550 قبل الميلاد)،
3 تركمان اليهودية التلمودية (بني إسرائيل المزيفون منذ الاستيطان التركماني باسم “العودة” البابلية في عام 520 قبل الميلاد)،
4 تركمان حكام و اثرياء الجزيرة العربية (العرب المزيفون منذ اغتيلهم للإسلام عام 655 م)
5 تركمان الهنود والغجر (الآريين المزيفون منذ الغزو الفارسي للهند في 530 قبل الميلاد)
6 تركمان الأوروبيون (الليبراليون المسيحيون المزيفون منذ “الإمبراطورية” “الرومانية” “المقدسة” في 962 م)

توجد جمعية تسمي ” جمعيـة تنزيـه النسـب العلـوي” و أهـداف الجمعيـة هي:

إنَّ هذه الجمعية تعنى بتنزيه أنساب العلويين الفاطميين عن النسب الدخيل إليهم ، لا سيما وقد إزدادت ظاهرة الانتساب لآل البيت الاطهار (عليهم السلام) في العصور المتاخرة لأسباب سياسية.

وجمعيتنا بعيدة عن الطائفية والتعصب وما يهمها هو إحقاق الحق وإبطال الباطل مهما كان.

العنوان tanzeeh.nabilalkarkhy-com

جمعيـة تنزيـه النسـب العلـوي منشور في موقعها الآتي:

تدقيق أنساب بعض العشائر والبيوتات في السودان: نسب آل الهـندي – نسب آل المهـدي – نسب المشايخة – نسب آل الفكي بلال – نسب آل عمار – نسب آل الشيخ علي ود بري – نسب العركيون – نسب العـبدلاب – نسب آل التعايشي – نسب الصادقاب – نسب آل الشريف الخاتم – نسب أولاد جابر والجابراب والبواليد والسعيداب والشبيلاب – نسب الأشراف البيلياب – نسب آل البيتي – نسب آل الشيخ برير – نسب آل البدري – نسب قبيلة الأرتيقا – نسب قبيلة الاشراف – نسب آل بحر – نسب الجعافرة – نسب الدويحية “الدويح” – آل رشيد – نسب الركابية – نسب آل الميرغني – نسب الوراريق

1–  تدقيق نسب آل المهـدي

واول من تسمى بالمهدي وادعى انه المهدي المنتظر هو محمد احمد المهدي الذي قاد ثورة كبيرة ضد الانگليز سنة 1882م ، ونسبه هو التالي: (محمد أحمد المهدي بن عبد الله بن الفحل بن عبد العلي بن عبد الله بن محمد بن حاج شريف بن علي بن أحمد بن علي بن حسب النبي بن صبر بن نصر بن عبد الكريم بن حسين بن نجم الدين بن عون الله بن عثمان بن موسى بن احمد بن العباس بن يونس بن عثمان بن يعقوب بن عبد القادر بن الحسن العسكري بن علوان بن عبد الباقي بن صخر بن يعقوب بن الإمام الحسن عليه السلام بن أمير المؤمنين علي عليه السلام بن ابي طالب عليه السلام).

وهو نسب واضح التهافت ولا يحتاج الى اي تحقيق لشدة وضوح بطلانه.

2–   تدقيق نسب المشايخة

يسكنون العالياب في السودان ، ونسبهم كما يلي: (شرف الدين بن محمد بن فكرون بن نافع بن مصطفى بن سلامة بن أحمد ابن بدر بن حسين بن أحمد بن رافع بن عامر بن الحسين بن عبد الله بن إبراهيم المرتضى بن الإمام علي الرضا عليه السلام بن الإمام موسى الكاظم عليه السلام).

ولا يصح هذا النسب لأن الامام علي الرضا (عليه السلام) لم يكن لديه ابن معقب اسمه ابراهيم. وان افترضنا ان اسم الامام الرضا (عليه السلام) ورد سهواً والصحيح هو إبراهيم المرتضى بن الإمام موسى الكاظم (عليه السلام) فيكون النسب باطلاً ايضاً حيث لا يوجد لأبراهيم المذكور ابن معقب اسمه عبد الله ، وعقبه من ولديه موسى وجعفر.

3–  تدقيق نسب آل الفكي بلال

وهم في السودان ، ونسبهم التالي: (الشيخ بلال بن محمد الحبيب بن حامد بن بلال بن أحمد المكنى بتوير بن عبد الله بن عبد الرحيم بن حمد بن إدريس بن علي بن بخيت بن علي بن النور بن مساعد بن محمد بن سمرة بن ملاك بن علي بن بخيت بن علي بن النور بن مساعد بن محمد بن سمرة بن ملاك بن علي بن أحمد الأدهم بن عامر بن حسين بن اسماعيل بن عبد الله بن إبراهيم بن الإمام علي الرضا عليه السلام).

ولا يصح هذا النسب حيث لا يوجد للامام علي الرضا (عليه السلام) ابن معقب اسمه ابراهيم.

4–  تدقيق نسب آل عمار

وهم يقيمون في منطقة مصوع في السودان ينتسبون إلى عمار بن الحسين من نسل الشيخ عبد القادر الجيلاني.

فنسبهم باطل ببطلان نسب الشيخ عبد القادر الجيلاني.

5–  تدقيق نسب آل الشيخ علي ود بري

وهم في السودان ونسبهم كالتالي: (الشيخ علي ود بري بن عديلة بن تميمة الصاردي ونسبه علي ود بري الملقب بتوريق الحديد بن محمد بري بن أحمد الهارب بن الحاج عبد الله بن إبراهيم بن بلزة بن محمد بن حسن بن علي بن طالب بن إدريس بن صالح بن إبراهيم بن علي بن طالب بن إدريس بن صالح بن إبراهيم بن حسن طالب بن محمد بن حسن بن موسى بن إبراهيم بن المرتضى الأصغر بن الإمام موسى الكاظم عليه السلام).

ولا يصح هذا النسب حيث لم يكن لموسى بن إبراهيم بن الإمام موسى الكاظم عليه السلام ولد معقب اسمه حسن.

6–  تدقيق نسب العركيون

في السودان ونسبهم كالتالي: (الشيخ دفع الله بن مقبل بن محمد نافع بن سلامة بن حسن الباهي بن أحمد بن الحسين بن عامر بن اسماعيل بن عبد الله بن إبراهيم المجاب بن الإمام موسى الكاظم عليه السلام).

ولا يصح هذا النسب حيث لم يكن لإبراهيم بن الإمام موسى الكاظم عليه السلام ولد معقب اسمه عبد الله.

ونظراً لوجود لقب المجاب حيث اشتهر في العلويين السيد إبراهيم المجاب بن محمد العابد بن الإمام موسى الكاظم عليه السلام وربما يكون اسم محمد العابد قد سقط سهواً ومع ذلك يكون النسب باطلاً حيث أنه لم يكن لإبراهيم المجاب بن محمد العابد ولد معقب اسمه عبد الله.

7–  تدقيق نسب العـبدلاب

في السودان ونسبهم كالتالي: (الشيخ عجيب بن الشيخ عبد الله جماع بن محمد الباقر بن علي بن محمد جيل بن عبد الله بن بركات بن قاسم بن راتب بن شهوان بن مسيبع بن ثعلبة بن هوبر بن سراج بن جاء النصر بن غيث بن شامغ بن فايد بن عمر بن عمران بن نور الدين بن حسين بن علي بن إبراهيم بن محمد بن بابكر بن اسماعيل بن عيسى بن علي بن محمد التقي بن الامام الحسن العسكري عليه السلام).

ومحمد التقي بن الامام حسن العسكري عليه السلام هو الامام محمد المهدي (عجل الله فرجه الشريف) ، ولا يصح هذا النسب حيث لم تعرف للامام المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف) ذرية.

8–  تدقيق نسب آل التعايشي

في السودان ومنهم عبد الله التعايشي خليفة محمد المهدي الثائر على الانكليز ونسبه كالتالي: (عبد الله بن محمد بن علي الكرار بن موسى بن محمد القطب الواوي بن عبد الله بن يعقوب بن محمد الحربي بن نور الدين بن سراج الدين بن عبد الجليل بن عون بن قيدوم بن محمد البر بن عبد الله الحسين بن نصر الدين بن قيس بن نافع بن قاسم بن عمر بن عمران بن علي الضحى بن كمال الدين المغربي بن علي الناظر بن إبراهيم بن محمد المصطفى البكري بن اسماعيل بن عثمان بن علي بن محمد التقي بن الامام الحسن العسكري عليه السلام).

ومحمد التقي بن الامام حسن العسكري عليه السلام هو الامام محمد المهدي (عجل الله فرجه الشريف) ، ولا يصح هذا النسب حيث لم تعرف للامام المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف) ذرية.

9–  تدقيق نسب الصادقاب

وهم في السودان وينتمون الى قبيلة الركابية السودانية كالتالي: (الشيخ محمد عبد الصادق الهميم مؤسس البيت والطريقة بن الشيخ عبد الصادق تور الفِجَّة، بن الشيخ عبد الرضي بن حسن ماشر بن عبد النبي بن ركاب بن الشيخ أحمد غلام الله جد الركابية)  ، وقد بينا ان النسب العلوي المزعوم لقييلة الركابية السودانية هو نسب باطل.

10–  تدقيق نسب آل الشريف الخاتم

وهم في السودان ، وينتسبون الى: (محمد الخاتم بن طه النور بن أحمد بن يوسف بن عمر بن عبد الرحمن بن إبراهيم القمر بن علي بن محيط بن يوسف بن محمد الأنور بن عبد القادر بن عفان بن محمد الراسخ بن محمد العابد بن محمد الأفضل بن إدريس بن عبد الرازق بن عبد القادر الجيلاني.

فنسبهم العلوي باطل ببطلان النسب العلوي المزعوم للشيخ عبد القادر الجيلاني.

11–  تدقيق نسب أولاد جابر والجابراب والبواليد والسعيداب والشبيلاب

يتسلسل نسبهم من الشيخ أحمد غلام الله بن السيد عائد أبو الفتح بن السيد المقبول ابن أحمد بن عمر الزيلعي بن محمود بن هاشم بن المختار بن علي سراج بن أبو القاسم ابن حسن العسكري بن محمد نقي بن علي التقي بن زامل بن  الامام موسى الكاظم (عليه السلام).

وحمل اسم أحفاد غلام الله بيتان هما الركابية والجابراب ، ومن الجابراب يتسلسل أحفاد البولاد أو البواليد من ذرية إبراهيم البولاد ويقيمون بقرية البواليد بالضفة الغربية للنيل جنوب شندي. ومع امتداد الأسرة عَمـَّر أفرادها مناطق عديدة في السودان فسكنوا الجزيرة نسري والكمر والجابراب وحجر الطير والبواليد وسلوه والجريف وهي قرى تقع جنوب شندي. واتجه نفر منهم جنوبا فأقاموا في ود رملي مثل آل الفكي حاج حمدين عثمان ومنهم مجموعات استوطنت العاصمة المثلثة وقرى الجزيرة مثل أم سنط وهاجر بعضهم إلى كردفان ودار فور وأقاموا في بارا ونيالا والجنينة.

ومن ذرية الشيخ اسماعيل بن جابر، السعيداب أولاد محمد وأولاد أحمد السعيد الذين يقيمون في قرية البواليد وبعضهم في قرية أم دقرسي بالجزيرة. وفرع منهم أقاموا في ود النـَيـَّل ويعرفون بالشبيلاب.

ولا يصح نسبهم المذكور حيث انه ليس للامام موسى الكاظم (عليه السلام) ابن معقب اسمه زامل.

12–  تدقيق نسب الأشراف البيلياب

ينحدرون من ديار الشايقية وينتسبون إلى جدهم أحمد بيلي ويختلفون في المكان الذي جاء منه فيرجح بعضهم بيلة بصعيد مصر، ويرجح آخرون أنه قد جاء في أوائل القرن العاشر الهجري.. جاء هو وولده عووضة القارح ، ونسبهم كما يلي: (أحمد البيلي بن محمد بن حامد بن إدريس بن عبد الله بن محمد الملقب بالرزين بن أحمد بن محمد بن رباط بن أحمد الغلام المجمر بن عابد بن إبراهيم بن أحمد بن عمر بن محمود بن مختار بن هاشم بن سراج بن محمد بن علي بن أبي القاسم بن محمد المتقي بن الزامل بن موسى بن إسماعيل بن الامام موسى الكاظم عليه السلام).

ولا يصح هذا النسب حيث ذكر الفخر الرازي في الشجرة المباركة ان لموسى بن اسماعيل بن الامام موسى الكاظم (عليه السلام) عقب من خمسة ابناء هم الحسين والحسن واسماعيل وجعفر ومحمد ، فلم يكن له ابن معقب اسمه الزامل.

13–  تدقيق نسب آل البيتي

هم في منطقة المحمية وسقادي في شمال السودان ، وينتسبون كالتالي: (أبو الحسن البيتي بن الشريف حمد أبي دنانة بن محمد بن عبد الله بن عبد الرازق بن عبد القادر بن عبد الله بن محمد بن عبد الكريم بن أحمد بن جابر بن مالك بن ضيف بن شيخ بن حسن بن علي بن حسين بن محمد بن عبد الرحمن بن الحسين بن الامام علي الرضا عليه السلام).

ولا يصح هذا النسب حيث ان الامام علي الرضا (عليه السلام) ليس لديه ابن معقب اسمه حسين ، وعقبه من ابنه الامام محمد الجواد (عليه السلام) وحده.

14–  تدقيق نسب آل الشيخ برير

هم في السودان  وينتسبون كالتالي: (الشيخ الشاذلي بن الشيخ برير بن الشيخ عمر بن محمد بن عبد الله بن الصافي بن الشيخ أحمد بن هارون بن العجمي بن حسونة (المدفون في سنار بقرب حلة البقرة وهو والد الشيخ حسن ود حسونة) بن عبد الله بن صبح بن مصباح بن الكيماني بن هوير بن الذاكر بن سراج بن جاء النصر بن قيس بن شافع بن قائد بن عمير بن عمران بن علي نور الدين أهيل أم فرج بن الحسين بن علي بن عثمان بن موسى بن يحيى بن عيسى بن محمد بن حسين العسكري بن الامام علي الهادي عليه السلام).

ولا يصح هذا النسب لأن الامام علي الهادي (عليه السلام) ليس له ابن معقب اسمه حسين. وقد يكون الاسم حسين تصحيف حسن فيكون النسب الى الامام الحسن العسكري (عليه السلام) بن الامام علي الهادي (عليه السلام) وعلى هذا ايضاً يكون النسب باطلاً لأن محمد ين الامام الحسن العسكري (عليه السلام) هو الامام محمد المهدي (عجل الله فرجه الشريف) ولا يصح هذا النسب حيث لم تعرف للامام المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف) ذرية.

15-  تدقيق نسب آل البدري

في السودان ينتسبون كالتالي: (الشيخ البدري بن عبد الله بن الطاهر بن محمد نافع بن حبيب بن دفع الله بن الشيخ شمام (حفيد عجيب المانجلك) بن سعد بن حمدنا الله (شقيق عبد الله جماع جد العبدلاب وأيضا مسمار جد الرازفية) بن محمد الباقر بن علي البدري (شقيق محمد المدني جد الخفاب ببربر وضواحيها) بن محمد جبل (الشريف إبراهيم الزمراوي) بن عبد الله بن بركات بن قاسم بن راتب بن شهوان بن مسيبع بن تغلب بن هوبر بن الذاكر بن سراج بن جاء النصر، بن قيس بم شافع بن فايد بن عمير بن عمران بن نور الدين بن حسين بن علي البدري بن إبراهيم بن محمد التقي بن الامام حسن العسكري عليه السلام).

ومحمد التقي بن الامام حسن العسكري عليه السلام هو الامام محمد المهدي (عجل الله فرجه الشريف) ، ولا يصح هذا النسب حيث لم تعرف للامام المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف) ذرية.

16-  تدقيق نسب قبيلة الأرتيقا

قبيلة سودانية تقطن منطقة سواكن ، وينتسبون كالتالي: (علي بن عبد الله الداعي بن سعيد بن عزيز بن بركات بن جابر بن جعفر بن عون بن عقيل بن حسن بن حسين بن علي بن هارون بن عباس بن سليمان بن عون بن حسين بن سليمان بن القاسم الرسي بن ابراهيم طباطبا بن اسماعيل الديباج بن ابراهيم الغمر بن الحسن المثنى بن الامام الحسن عليه السلام).

ولا يصح هذا النسب حيث قال النسابة السيد جعفر الاعرجي في كتابه (الدر المنثور) ص186 ان سليمان بن القاسم الرسي له ثلاثة اولاد هم علي الفارس وابراهيم وموسى ، وكذلك إبن عنبة في عمدته ذكرهؤلاء الثلاثة فقط. واما الفخر الرازي في كتابه الشجرة المباركة فقد ذكر هؤلاء الثلاثة وزاد عليهم القاسم واحمد. فلم يكن لسليمان بن القاسم الرسي ابن معقب اسمه حسين.

17– تدقيق نسب قبيلة الأشراف

قبيلة سودانية تقطن منطقة البجا ، وينتسبون كالتالي: (محمد بن الحسين بن علي بن الحسين بن محمود بن علي بن منيف بن مالك بن شيخة بن حسين بن علي بن حسين بن محمد بن عبد الرحمن بن حسين بن الامام جعفـر الصادق عليه السلام) ، ويتفرع منهم أشراف خور بركة وأشـراف عتباي ولهـم نقيب في سواكن ويجتمعون كل عام في حولية جدهـم محمد.

ولا يصح نسبهم هذا لأن الامام جعفر الصادق عليه السلام ليس لديه ابن معقب اسمه حسين بإتفاق النسابين.

وهناك من قال ان نسبهم ينتهي الى عبد الرحمن بن حسين بن علي بن احمد بن الامام موسى الكاظم (عليه السلام). ولا يصح هذا النسب ايضاً لأن الامام موسى الكاظم (عليه السلام) ليس له ابن معقب اسمه احمد بإتفاق النسابين.

18–  تدقيق نسب آل بحر

ينتسب آل البحر الدويحي إلى العلامة بحر بن محمد المتصل نسباً بمحمد دويح وكالتالي: (بحر بن محمد بن حمد البيوري بن محمد بن سليمان بن إدريس الولي بن محمد بن بشارة بن محكم بن جبير بن محمد (الملقب دويح جد عشيرة الدويحية)  بن سلطان بن أحمد (الملقب غلام الله) بن عايد أبو الفتح (وقيل عبد الفتاح) بن عبد المعبود بن إبراهيم المقبول بن العلامة صفي الدين أبي العباس أحمد بن عمر الزيلعي بن محمد بن حسين بن ملكان بن عقيل بن حسين بن طلحة بن حسين بن سليمان بن حسين بن أبي بكر بن علي بن محمد بن إبراهيم بن أحمد بن حسين بن بعلي بن أحمد بن عبد الله بن مسلم بن عبد الله بن محمد بن محمد بن عقيل بن أبي طالب بن عبد المطلب بن هاشم) ، وهو نسب باطل لأن عقب (محمد بن عقيل بن أبي طالب) من ابنه (عبد الله) وحده.

19–  تدقيق نسب الجعافرة

يسكنون في الدويم وفي ام جر ويوجدون في كثير من قرى النيل الابيض وكذلك يوجدون في بربر والابيض والرهد والروصيرص ومدني وسنار ، وينتسبون الى: (الامام حسن العسكري بين السيد على الهدي بن السيد محمد الجواد بن السيد على الرضا بن السيد موسى الكاظم بن السيد جعفر الصادق بين السيد محمد الباقر بن السيد على زين العابدين بن السيد الحسين بن الامام علي بن ابي طالب عليهم السلام). وهو نسب باطل لإنحصار ذرية للامام الحسن العسكري (عليه السلام) بأبنه الامام محمد المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف).

20–  تدقيق نسب الدويحية “الدويح”

اشتهرت بأسم (الدويحية) في مناطق السودان الشمالي ، أما في النيل الأبيض ومناطق جنوب الخرطوم، فقد اشتهرت بأسم (دويح) ، وتنتسب الى: (محمد (الملقب دويح) بن سلطان بن أحمد (الملقب غلام الله) بن عايد أبو الفتح (وقيل عبد الفتاح) بن عبد المعبود بن إبراهيم المقبول بن العلامة صفي الدين أبي العباس أحمد بن عمر الزيلعي بن محمد بن حسين بن ملكان بن عقيل بن حسين بن طلحة بن حسين بن سليمان بن حسين بن أبي بكر بن علي بن محمد بن إبراهيم بن أحمد بن حسين بن بعلي بن أحمد بن عبد الله بن مسلم بن عبد الله بن محمد بن محمد بن عقيل بن أبي طالب بن عبد المطلب بن هاشم) ، وهو نسب باطل لأن عقب (محمد بن عقيل بن أبي طالب) من ابنه (عبد الله) وحده.

 21-  تدقيق نسب آل رشيد

وتنتسب الى: (إبراهيم الرشيد بن صالح بن محمد بن عبد الرحمن بن محمد الوراق بن عبد الرحمن ود حاج بن محمد حاج بن إدريس الولي بن محمد بن بشارة بن محكم بن جبير بن محمد (الملقب دويح جد عشيرة الدويحية)  بن سلطان بن أحمد (الملقب غلام الله) بن عايد أبو الفتح (وقيل عبد الفتاح) بن عبد المعبود بن إبراهيم المقبول بن العلامة صفي الدين أبي العباس أحمد بن عمر الزيلعي بن محمد بن حسين بن ملكان بن عقيل بن حسين بن طلحة بن حسين بن سليمان بن حسين بن أبي بكر بن علي بن محمد بن إبراهيم بن أحمد بن حسين بن بعلي بن أحمد بن عبد الله بن مسلم بن عبد الله بن محمد بن محمد بن عقيل بن أبي طالب بن عبد المطلب بن هاشم) ، وهو نسب باطل لأن عقب (محمد بن عقيل بن أبي طالب) من ابنه (عبد الله) وحده.

22–  تدقيق نسب الركابية

في السودان ، ينتسبون الى : (ركاب بن أحمد الملقب غلام الله بن عايد أبو الفتح (وقيل عبد الفتاح) بن عبد المعبود بن إبراهيم المقبول بن العلامة صفي الدين أبي العباس أحمد بن عمر الزيلعي بن محمد بن حسين بن ملكان بن عقيل بن حسين بن طلحة بن حسين بن سليمان بن حسين بن أبي بكر بن علي بن محمد بن إبراهيم بن أحمد بن حسين بن بعلي بن أحمد بن عبد الله بن مسلم بن عبد الله بن محمد بن محمد بن عقيل بن أبي طالب بن عبد المطلب بن هاشم) ، وهو نسب باطل لأن عقب (محمد بن عقيل بن أبي طالب) من ابنه (عبد الله) وحده.

وقيل ان نسبهم هو: (ركاب بن غلام الله بن عائد الركابي بن إبراهيم المقبول بن أحمد بن الزيلعي بن عمر بن سراج الدين بن هاشم بن مختار بن علي بن سراج الدين بن محمد بن أبي القاسم بن محمد الفاتح بن الامام موسى الكاظم عليه السلام) ، وهو نسب باطل ايضاً لأن محمد العابد بن الامام موسى الكاظم (عليه السلام) اعقب من ابنه أبا محمد ابراهيم المجاب وحده. ومحمد بن ابراهيم المجاب اعقب من ثلاثة رجال هم الحسين واحمد والحسن ، ولم يكن لديه ابن معقب اسمه “سراج الدين”.

وهناك نسب آخر لركاب بن غلام الله بن عايد حيث جاء في نسب والدة الشيخ عبد الباقي المكاشفي ان نسبها هو: (السيدة فاطمة ابنة أحمد بن أبي القاسم بن الضو بن البكري بن علي بن عبد الرحمن بن طه بن علي النيل بن الشيخ محد الهميم بن عبد الصادق بن عبد الرحمن بن حسن بن معشر بن عبد النبي بن ركاب بن غلام الله بن عايد بن أحمد المقبول بن محمد الزيلعي بن عمر بن محمود بن مختار بن هاشم بن سراج بن محمد بن علي بن القاسم بن محمد نقي بن محمد تقي بن الزامل بن موسى بن اسماعيل بن موسى الكاظم ). وهو ايضاً نسب باطل حيث ان موسى بن اسماعيل بن الامام موسى الكاظم (عليه السلام) لم يكن له ابن معقب اسمه الزامل.

23–  تدقيق نسب آل الميرغني

في السودان ، ينتسبون الى : (علي امير غني ومن هذا كان لقب هذا البيت بأمير غني وعلي هذا هو ابن حسن مير خود بن حيدر بن حسن بن عبد الله بن حسن بن حيدر ميرخود بن حسن بن احمد بن علي بن ابراهيم بن يحي بن حسن بن ابي بكر بن علي بن محمد بن اسماعيل بن محمد ميرخود البخاري  بن عمر بن علي بن عثمان بن علي التقي بن الامام الحسن العسكري عليه السلام) ، وهو نسب باطل لأن الامام الحسن العسكري (عليه السلام) لم يكن لديه ابن معقب اسمه علي.

24–  تدقيق نسب  الوراريق

وينتسبون الى: (محمد الوراق بن عبد الرحمن ود حاج بن محمد حاج بن إدريس الولي بن محمد بن بشارة بن محكم بن جبير بن محمد (الملقب دويح جد عشيرة الدويحية)  بن سلطان بن أحمد (الملقب غلام الله) بن عايد أبو الفتح (وقيل عبد الفتاح) بن عبد المعبود بن إبراهيم المقبول بن العلامة صفي الدين أبي العباس أحمد بن عمر الزيلعي بن محمد بن حسين بن ملكان بن عقيل بن حسين بن طلحة بن حسين بن سليمان بن حسين بن أبي بكر بن علي بن محمد بن إبراهيم بن أحمد بن حسين بن بعلي بن أحمد بن عبد الله بن مسلم بن عبد الله بن محمد بن محمد بن عقيل بن أبي طالب بن عبد المطلب بن هاشم) ، وهو نسب باطل لأن عقب (محمد بن عقيل بن أبي طالب) من ابنه (عبد الله) وحده.

25-  تدقيق نسب آل الهـندي

هم في السودان في منطقة المسلمية بالقرب من الحصاحيصا وغيرها ، وينتسبون كالتالي: (يوسف بن الشريف محمد الأمين بن يوسف بن أحمد بن علي زين العابدين بن أحمد أبو شتباني بن آدم بن محمد بن علي صاحب لقب الهندي، بن مصطفى بن يعقوب بن أحمد اسماعيل بن الياس بن موسى بن اسحق بن حسين بن أبي بكر بن عبد الرحمن بن الداير بن حبيب الله بن إبراهيم بن محمد بن سليمان بن محمد المدثر بن محمد بن محمد النور بن يعقوب بن الا مام علي الهادي عليه السلام).

ولا يصح هذا النسب حيث ان الامام علي الهادي (عليه السلام) ليس له ولد معقب اسمه يعقوب.

لو أن هذا كله أو بعضه صحيح فيجب محاكمتهم و مصدارة أملاكهم بتهم الإحتيال و الثراء الحرام

(The processes of inventing Jews, the Talmud, and Judaism is explained in the following article: The Invention of Judaism in Babylonian Iraq  and in another article Replacing Semitic Judeans and Torah with Turkic Jews and Talmud )

Advertisements

About مهندس طارق محمد عنتر

About Tarig Anter Sudanese; Nubian-Fadicca local nation/tribe; resident of Khartoum, Sudan. Political activist; new social democrat; Africanist; non-ethnic nationalist; secular humanist; Swadeshi believer; Anti-globalism; Anti-liberal democracy. Civil engineer; business interests include: optimum-cost housing; development of appropriate technologies; computer; and small finance. الفيسبوك https://www.facebook.com/tarig.anter
هذا المنشور نشر في السياسة و نظم الحكم وكلماته الدلالية , , , , , , , . حفظ الرابط الثابت.

28 Responses to أشراف السودان عليهم إثبات نسبهم و أصولهم

  1. drahmed كتب:

    عليك اللة شوف لينا نسب الجعليين دة برجع للعباس ولي دة كلام فاضي ابتدعوة اللة يبارك فيك

    • و ليه الجعليين بس ؟ الشئ المتأكد منو أنو السودان كله مافيهو أشراف و ما بس كدا لكن كل أفريقيا و بالمختصر أفريقيا لم يستوطن بها العرب و لكن المجموعات التي أتت من الجزيرة العربية لم تكن عربية بل كانت وافدة علي الجزيرة العربية و منها أنتقلت لأفريقيا. تاريخ توسعات و نزوحات التركمان بدأت منذ 800 ق م و البداية كانت في وسط آسيا و أفغانستان (سمرقند و بخاري و ترمز و كل مدن ما وراء النهر التي ظهر منها شخصيات نافذة في صدر الاسلام و الحكام و الاثرياء الحاليين في كل بلاد العرب) و منها غزوا الهند و أيران و عام 550 ق م أسسوا الدولة الفارسية و هي لم تكن أيرانية بل كانت تركمانية. و أستمر زحف التركمان علي العراق و الشام و فلسطين و الجزيرة العربية و سيطروا عليهم و منها أنتقلوا لشمال أفريقيا و أكسوم و السودان. و في شمال أفريقيا كونوا الأشراف و سيطروا علي الأمازيغ البربر و من هذا الخليط ظهر الفولاني الابيض و الذين انتزعوا مواطنيين من غرب افريقيا و كونوا بهم الفولاني الزنجي الاسمر (الفلاتة) و امتدت غزوات الرق و النهب التركماني الي السودان و تشكلت مجموعات أطلقت علي نفسها صفة القبائل بينما هم من قبائل سودانية مختلطة بالتركمان و الفولاني الابيض و الاسمر. و منهم كل القبائل التي تعتقد أنها عربية الأصل

  2. بت مصطفى كتب:

    ايه ياشيخ وانت ايه الاثبت ان كلامك صحيح ؟؟
    ولماذا لم يرد اسم قبيلة المسلمية لعلمك هم ايضا اشراف من ولد الحسين رضي الله عنه

  3. للأجابة عن التساؤل فيما يخص قبيلة المسلمية فتوجد قبائل بنفس الأسم في السعودية و مصر و السودان أورد بعض ما ورد عن أصولهم
    1- من الحسينية
    2- من البكرية
    3- من بني أمية من الأندلس
    4- من نسل ابن المسلمة البغدادي
    5- من جهينة
    6- من عاطف بن جماز
    كما توجد ثلاث مجموعات يطلق عليهم أسم المسلمية هم من الحلب في سورية و هي منطقة يغلب عليها تأثير الحلب التركمان
    في السودان موزعون في مناطق شتي واسعة حتي يقال أن تحت كل قبة مسلمي.
    في روايات المسلمية يذكروا أنهم من أوائل العرب المسلمين الذين أتوا للسودان عبر مصر و أستوطنوا أولا بدنقلا ثم أنتشروا بكثافة في معظم السودان و لكن لاتوجد ادلة لتواجد و نشاط عربي أو إسلامي كثيف بين ظهور الاسلام في السودان خلال 860 عام أي من القرن السابع الميلادي و حتي قيام سلطنة الفونج الذي تلي مباشرة سقوط الاندلس عام 1492 م
    و هذا يرجح أن من نزحوا للسودان لم يكونوا عرب و لا مسلمين أو أن أعدادهم كانت قليلة جدا بحيث لم تشكل تأثير علي الأوضاع في السودان. كما أن من المؤكد أن الجزيرة العربية كانت دوما منطقة جذب و معبر للهجرات و لم يكن العرب من المهاجرين و ذلك بعكس التركمان الذين انتشروا في العالم منذ قبل الميلاد ببعض قرون و لا زالوا في حركة دائمة. و هؤلاء التركمان الذين نزحوا لأفريقيا عبر الجزيرة العربية لا يمكن وصفهم بأنهم عرب أو مسلمين.
    الإختلافات الواضحة في الروايات عن النسب و القرابة و التاريخ و الحجم تشير دائما لإستبعاد النسب الشريف أو حتي العربي. كما أن محاولات ربط أصول أي قبيلة إلي فرد واحد و ليس لقبيلة قديمة معروفة لايمكن الإعتداد به و إلا لأصبح في المنطقة و في السودان الملايين من القباثل
    حقيقة أصول المسلمية يحتاج لجهود جبارة لجمعها و فرزها و التحقق منها و صياغتها بشكل علمي يستند ليس فقط علي الروايات الشفهية المؤكدة و لكن أيضا علي المخطوطات الموثوقة و الآثار و التحاليل العضوية و الثقافية و اللغوية.
    إلي أن يتم ذلك لا يجوز إطلاق صفة الأشراف علي المسلمية لما في تعدي علي النسب الشريف و مبادئ الإسلام و هي نفس القاعدة التي يجب العمل بها مع الكثير من الجماعات في العالم من الهند و حتي موريتانيا الذين يطلقوا علي نفسها الأشراف و العرب.

  4. Tellal Ageep كتب:

    باخ الناس دي عندها وثاىق ومراجع انت لاجايب وثيقة لا مرجع كدا ببقى ونسى ساكت كمان مستند علي كلام الشيعة (ومحمد التقي بن الامام حسن العسكري عليه السلام هو الامام محمد المهدي (عجل الله فرجه الشريف) ، ولا يصح هذا النسب حيث لم تعرف للامام المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف) ذرية.)

  5. Tellal Ageep كتب:

    read this study
    بدراسة حول نسب السيد محمد بن الامام الحسن العسكري
    not written by sudanese

  6. السلام عليكم…أشك في نزاهة وحيادية وعلم كاتب هذا المقال الذي ينكر فيه أنساب كثير من أشراف السودان. ومما أكد لي خطأ هذا المقال إنكاره لنسب الشيخ عبد القادر الجيلاني ، وهو نسب مشهور ومعروف وموثق لا ينكره إلا ذو غرض أو متحامل أو حاقد. ولو كانت هناك أنساب مصنوعة بحق فما هي إلا أنساب العجم الذين لبسوا العمائم السوداء منتسبين الى بيت النبوة وهم أبعد ما يكون عنه

    • أنبه الاهل في السودان ان منكر أنساب أشراف السودان هو في حقيقته من جمعية تنزيه النسب العلوي وهي جمعية طائفية شيعية عراقية.وقد أنكر نسب بني الأهداف وهم من أشراف اليمن . كما أنكر نسب بعض الاشراف الأدارسة في المغرب ، فما دليله على ذلك؟؟
      وهل تصدقون شيعي عراقي ينكر أنسابا ثابتة بالوثائق لعشرات القرون؟؟
      هذا رجل يعمل ضمن مشروع مكشوف ومفضوح هدفه أهل السنة . والدليل على ذلك أنه لم يتعرض لتحقيق أنساب الشيعة!!! لأنه يستهدف طائفة غير الشيعة.
      وإن كان صادقا فليحقق لنا أنساب ملايين الادعياء في إيران.
      واختم بأن أشراف الحجاز نشروا في شبكة الإنترنت حقيقة هذه الجمعية الخبيثة وفضحوها ، ولكم أن تبحثوا في هذا الأمر للوقوف على الحقيقة كاملة.
      فلا يضللكم كذوب ضليل حاقد يا اهل الاسلام في السودان فأصلكم معروف غير منحول ولا مكذوب

  7. الهجرات التي جاءت للسودان تمت علي ثلاث مراحل من ثلاث جهات مختلفة:
    1- الاولي و الاقدم هي جماعات بني اسرائيل العبريين الذين لجؤا الي الحبشة و منها للسودان منذ زمن سيدنا يوسف و حتي سيدنا موسي
    2- الثانية كانت من التركمان و الرقيق الابيض المماليك عبر مصر مع نهاية الممالك النوبية و امتدت حتي سقوط الاندلس و قيام سلطنة الفونج
    3- الثالثة كانت قبيل و اثناء و بعد المهدية من الفولاني التركماني الابيض و الافريقي الاسمر من شمال و غرب افريقيا
    بخلاف ذلك لم تحدث اي هجرات تفسر وجود نسل البيت النبوي الشريف او حتي العرب لا في السودان و لا في افريقيا و لا الهند

    • أرجو أن تكون رجلا علميا ، وتأتي بأدلة من مصادر موثوق بها ولا تطلق الكلام على عواهنه ، فما تقوله لا يمثل لنا حجة لأننا لا نعرفك ولا نثق في علمك؟؟
      وإن كنت أمينا وحصيفا فقل انا ، هو سبب وجود اللغة العربية في السودان إن لم تكن هنالك هجرات عربية حقيقية للسودان؟؟
      ومن أين أتيت بفرية هجرة بني إسرائيل إلى السودان، وما هي مصادرك في ذلك الأمر ؟؟
      وما هو ردك على أشراف الحجاز الذين فضحوا جمعيتك المسماة بجمعية تنويه النسب العلوي ؟؟
      ولماذا ظهرت هذه الجمعية الفارسية في هذا الزمان ولم تظهر منذ أن عرف الناس أنساب الاشراف الموثقة المعروفة المشهورة منذ أكثر من ألف سنة؟؟
      وكيف تبرئ نفسك من الطائفية وانت وجمعيتك تتصدى لإنكار أنساب الأشراف من أهل السنة في السودان ومصر والعراق والمغرب واليمن ؟؟
      ليكن معلوما لديك أن مسألة الانساب ليست سياسة ولا تحالفات ولا محاصصات طائفية ، فلا تقحم نفسك في أمر لست انت من أهله … وحسنا فعل من أنكرت أنسابهم الشريفة بأن أهملوك ولم يعيروك نظرة لعلمهم الراسخ بما هم عليه من الصدق وما أنت عليه من أغراض الدنيا الزائلة ، فارحم نفسك

  8. أرجوا الاطلاع علي مدونتي الرئيسية و هي باللغة الإنجليزية و ذلك لورود مقالات عديدة بها تدعم ما أوردت بالإضافة للعديد من المصادر و المراجع.
    غير ان جوانب التحري و الإجتهاد و الإستنتاج الشخصي هي اهم العناصر التي أعتمد عليها و يعتمد عليها كل مراجع و مدقق في التاريخ. فليس من العلم إجترار آراء قديمة تتعارض مع المعلومات المستجدة بإستمرار. كما أن العديد من المصادر التاريخ القديمة هي عبارة عن روايات شفهية مدونة لاحقا و بها قصور و تناقض شديدين.
    أرفض التحدث إلي بصغة الجمع كقولك (لا يمثل لنا حجة لأننا لا نعرفك ولا نثق في علمك؟؟) و هذا ما سيدعوني لوقف النقاش معك لبادرة الموقف الجماعي العدائي المسبق.
    وجود أي لغة لايعني وجود استيطان – فالعديد من الدول الافريقية تتحدث الفرنسية و ليس عرقيا فرنسية. منطقكضعيف و أعوج.
    هجرة بني اسرائيل للحبشة ومنها للسودان و موطن بني اسرائيل في عسير و نزول التوراة في اليمن و زواج موسي (س) من سودانية و ان النبي شعيب سوداني و أن الوادي المقدس طوي و كلام الله سبحانه و تعالي مع موسي في السودان هي من استنتاجاتي الموثوقة و التي اتشرف بالسبق بها و يدعمها عدد من المؤرخين و الباحثين.
    أهتمامي بأصالة و صحة النسب للبيت النبوي الشريف تفوق أهتمامك بإرضاء افراد و اسر لامور دنيوية زائلة.
    المطلوب بوضوح هو إثبات النسب النبوي الشريف لما فيه من خطورة علي تاريخ الإسلام و السودان و المنطقة.أما الإدعاءات الإستعمارية و التعدي علي النسب النبوي فهم مرفوضين تماما.
    إنتهي التداول بيننا و لا مجال لاي رد منك.

    • ايمن كتب:

      السلام عليكم
      أخي الكريم صاحب الموضوع،
      لا حاجة لقوم في أن ينتسبوا زورا لأحد فلا يتصور هذا ابدا . فأنت بطرحك هذا أخي الكريم كمثل من أنكر علي شخص بعينه نسبته إلي أبيه أي بعبارة أخري أنت تطعن في نسب أقوام ورثوا نسبتهم هذه أبا عن جد و إني اهديك هذا الحديث الشريف عن سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم :
      عن أبي هريرة مرفوعاً عن النبي صلى الله عليه وسلم : (( اثنتان في الناس هما بهم كفر الطعن في الأنساب .
      و أما إن لم يقع منك هذا الحديث موقعاً يجعلك تكف عن طعنك بأنساب الناس فأقول لك دع الخلق لخالقهم . و إن كان بك جهل بالحديث الآنف فهم يعرفونه و يعرفون حديثاً آخر عن سيدنا رسول الله صلى الله عليه و سلم يتوعد فيه كل من ينتسب إلي غير أبيه : عن واثلة بن الأسقع قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : ” إن من أعظم الفرى أن يدعى الرجل إلى غير أبيه ، أو يرى عينه ما لم تر، أو يقول على رسول الله صلى الله عليه وسلم مالم يقل ” . (صحيح البخاري ) .
      و خلاصة قولي أنصحك ألا تورط نفسك و أنت تطعن في الأنساب.
      فإن كنت أنت علي حق و كانوا هم علي باطل فحسابهم عند الله ، و إن كانوا علي حق و كنت أنت علي باطل فهم خصومك عند الله تعالى .

      • بارك الله فيك أستاذ أيمن فقد ألقمته حجرا…وأنصحه بالهندسة أن صح أنه من اهلها ليبدع فيها ويدع أمر الأنساب ، وأيم الله من أنكر نسب الشيخ عبد القادر الجيلاني فهو كاذب وعلى ضلال..
        ونصيحتي الأخيرة لهذا الرجل العنتر بأن يبتعد عن الشيعة فهم أهل شقاق وضلالة.. وما سبهم للصحابة وأم المؤمنين عائشة الا برهان على ذلك…

        • Drahmed Ahmed كتب:

          الناس مؤتمنون علي انسابهم ولا داعي للطعن في نسب ابناء عمومتنا في السودان من قبل هذا الشيعي النجس قاتلة اللة ومن معة من الشيعة والروافض..وانا شخصيا لي اقارب وابناء عمومة في السودانززمع العلم انا مناشراف الحجاز النمويين الحسنيين

  9. نشر المجمع العالمي لأنساب آل البيت بتاريخ 02-09-2011 مقال بقلم الشريفة صفية بعنوان
    “النسب إلى الإمام المهدي عليه السلام…دراسة توثيق وتحقيق ”
    و المجمع يوصف بالآتي “مركز عالمي يبحث في أنساب السادة الأشراف آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم . عقيدتنا حب القرابة واحترام الصحابة و مذهبنا هــو مذهب أهل السنة والجماعة ”
    و جاء فيه الخلاصة التالية:
    “في هذا البحث لن اورد فقط ماجاء على لسان النسابين او المؤرخين الشيعة بل ايضا سأورد ماذكره المؤرخون والنسابون السنة حتى لا يقول البعض ان هذا الكلام هو كلام مأخوذ من مرجع واحد يشهد ويؤمن بأنقطاع عقب الامام المهدي بن الحسن العسكري وبالله الاستعانة”
    للاطلاع علي المقال بكامله فهو موجود علي العنوان التالي:
    http://www.magmaa-ansab.com/articles.php?action=show&id=1324

  10. مجمل عام لصفات الإمام المهدي، كما جاءت في الأحاديث
    اسمه يواطيء اسم النبى صلى الله عليه و سلم و سم أبيه يواطيء اسم أبى النبى صلى الله عليه و سلم, قد يكون أحمد أو محمد بن عبد الله , حَدَّثَنَا ابْنُ عُيَيْنَةَ، عَنْ عَاصِمٍ، عَنْ زِرٍّ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: «الْمَهْدِيُّ يُوَاطِئُ اسْمُهُ اسْمِي، وَاسْمُ أَبِيهِ اسْمَ أَبِي» وَسَمِعْتُهُ غَيْرَ مَرَّةٍ لَا يَذْكُرُ اسْمَ أَبِيهِ من أهل بيت النبي ، من ولد فاطمة الزهراء من نسل الحسن أو الحسين. أجلى الجبهة اي منحسر شعر الجبهة أقنى الأنف اي طوله مع انحداب في وسطه ودقة ارنبته. يصلحه الله في ليلة، تملأ الأرض قبل خلافته ظلما وجورا، فيملؤها بعد خلافته قسطا وعدلا، وذلك في آخر الزمان. يملك سبع سنين، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، وتكثر الماشية، وتعظم الأمة، وتنعم في عهده نعمة لم تنعمها قط، يعطي المال صحاحا، ويحثيه حثيا، لا يعده عدا. يكون أول ظهور له في البيت الحرام بعد موت خليفة واقتتال لثلاثة من أبناء الخلفاء على كنز الكعبة فلا يصير إلى أحد منهم ثم تخرج رايات سود من قبل المشرق من جهة خراسان ينصرونه يقتلونكم قتلا لم يقتله قوم قط ثم عند ذلك يبايع بين الركن والمقام. ينزل عيسى ابن مريم فيصلى وراءه؛ مما يستلزم أن يكون المهدي معاصرا خروج الدجال؛ لأن عيسى ينزل من السماء لقتله.

  11. نبذة تعريفية عن السيد احمد الجوعاني رئيس المجمع العالمي لأنساب ال البيت
    http://www.magmaa-ansab.com/articles.php?action=show&id=1325

  12. الشيعة يؤكدوا علي ان الحسن العسكري له ولد اسمه محمد و ان محمد بن الحسن العسكري ليس له ذرية
    بينما اختلف السنة في وجود نسل للحسن العسكري نفسة بين قسمين أغلبهم يؤكدوا أن الحسن العسكري لم يتزوج و لم تكن له ذرية
    و أخري قلية ترجح أن الحسن العسكري كان له ولد اسمه محمد و كذلك ان محمد العسكري له ذرية
    أي أن القول بوجود ذرية و نسب للأشراف من جهة محمد بن الحسن العسكري لا يمكن أن يأتي إلا من أقلية من السنة تتفق مع الشيعة في وجود ولد للحسن العسكري و لكن تختلف معهم في جزئية هي ان لمحمد ولد علي رغم نفي اهل السنة لزواج الحسن العسكري و بالتالي نفي وجود عقب له.
    أي ان الشيعة و غالبية السنة يتفقوا علي عدم صحة الانتساب للاشراف من نسل مزعوم لمحمد بن الحسن العسكري بينما غالبية السنة تري أن النسل توقف عند الحسن العسكري نفسه و ليس له ولد أسمه محمد.
    فلا يجوز أن يوصف من يقول بعدم صحة الإنتساب لنسل محمد بن الحسن العسكري بأنه يتبع أقوال الشيعة؟

  13. شيعي قذر
    نحن إشراف غصبا عنك وعن جمعيتك العنترية
    عشان تكون واقعي أكثر راجع انسابك دي لانها غير صحيحة وملخبطة ومختصرة أحيانا.
    يبدوا عليك أخذتها عن استعجال من غير أهلها.

  14. ذيب النمر كتب:

    اسمح لي في البدء بتهنئتك على هذا المجهود الجبار و كذلك على شجاعتك و نزاهتك العلمية التي عزّ مثلها
    و اسمح لي بالسؤال عن نسب الادارسة في السودان ، فلقد سمعت من بعض طلاب الجامعات هناك عن ابحاث و دراسات تثبت ان ادارسة السودان ليسوا بأشراف على الاطلاق، و لكن اختلاف بعض النتائج مثل ارجاع نسبهم الى اليهود و بعضها للشايقية و بعضهم الى مجهولي النسب يدفعني لسؤالك عن نقطة واحدة فقط ، هل لادارسة السودان علاقة بآل البيت ؟ مع علمنا بان النسب الادريسي بشكل عام هو نسب مزور.

    • سمعت؟؟؟؟ ومن بعض طلاب الجامعة؟؟؟!!!! سبحان الله…
      عندما قرأت تهنئتك لاخيك العنتر أيها المتنمر على الادارسة توقعت انك ستكتب كلاما مسندا الى معلوم…لكني تفاجأت بأنك تسند الى سمعت ؟؟؟؟ وليس قرأت… ومن من؟؟…بعض طلاب الجامعة….والادهى من ذلك انك توحي لصاحبك بالاجابة …وتريد منه ان ينكر نسب الادارسة كما انكر انساب غيرهم…
      إنكما فتنة من فتن هذا الزمن
      وفوق ذلك
      فانكما تهرفان بما لا تعرفان
      فمن جئتما ؟؟؟ ومن انتما؟؟

      • ذيب النمر كتب:

        حيث انني لم استأذن هؤلاء الأساتذة و الطلاب في ذكر اسمائهم و موضوعات ابحاثهم علنا ، قلت سمعت (اختصارا).
        اما الإيحاء الذي تتحدث عنه “حسب ظنك” فهو خلاف ما تقول ، انما هو طلب الحصول على اجابة جديدة غير مكررة و معلومة سلفا و أشبعت تحقيقا

    • المجموعات التي تدعي انتساب كاذب لآل البيت الاشراف بينهم شراكة و يدافعوا عن الباطل و عن بعضهم البعض و اسلوبهم وقح و منطقهم ضعيف
      أما المجموعات التي تدعي انتساب حقيقي لآل البيت الاشراف فتجدهم حريصون علي التحقيق و تكذيب المدعين الكذبة بمنطق قوي و باسلوب جميل
      بالنسبة لموضوع انتساب اي اسرة علي وجه العموم اشير لان جميع افراد آل البيت تعرضوا دوما للرقابة و المتابعة بل وفي كثير من الاحيان التضييق و الملاحقة لضرورات منها سياسية و منها امنية و خشية الحكام علي السلطة.
      الجانب الاخر هو ان الترك المنغول ومنهم ايضا الفرس و اليهود ادعوا النسب العربي في افريقيا و الشام و الهند لتبرير حكمهم و مذاهبهم المصنوعة بالرغم تدعي انتساب كاذب لآل البيت الاشراف من عدائهم السافر للاسلام و للعرب. و لكن في حقيقية الامر لم يتواجد في افريقيا من العرب سوي نسبة صغيرة جدا من بني اسرائيل اليمنيين قبل نزول التوراة عام 1406 ق م و بخلاف ذلك ففي افريقيا و الهند و غيرها من المناطق لا يوجد بها سوي ترك مستعربة و هؤلاء ليس لهم اي نسب بآل البيت الاشراف

  15. ذيب النمر كتب:

    الحقائق العلمية و النظريات الراجحة علميا لا تخضع للميول و الاهواء ، و على طالبها او متلقيها ان يتحقق منها اذا اراد و من حقه الشعور بالامتعاض منها و لكن لا يحق له نكرانها بمقتضى نوازعه و ميوله ، فلينكرها و يدحضها بالعلم.

    • الاستاذ ذيب النمر سلام عليكم
      الجاهل و المنافق لهم اسلوب يكشف دواخلهم فلا ترد علي عليهم و دعهم يدينوا انفسهم
      ملاحظات حول الانتساب لآل البيت الاشراف
      1- التحقق من صحة الإنتساب لآل البيت الأشراف و صحة التاريخ هو أهم من أي أسرة و أي فرد أو جماعة و قومية و طائفة
      2- يجب علي كل من يدعي النسب للأشراف إثبات ذلك بأدلة قاطعة و موثوقة و عليه ان يرحب بذلك حماية لنسبه من المدعيين
      3- ظاهرة الإنتساب المزور لآل البيت منتشرة علي نطاق واسع من شرق آسيا و حتي غرب أفريقيا و يجب وقفها و معالجتها جذريا
      4- من يرتكب جريمة الانتساب المزور لآل البيث و هي كبيرة لا يتواني عن الكذب و السب و التزوير و الإساءة و غيرهم
      5- بالـتاكيد يوجد العديد ممن يدعي إنتساب لآل البيت الاشراف و هؤلاء يسعوا لشرف و مكاسب مادية و اخفاء اصولهم العرقية الحقيقية
      6- المطالبة بإثبات دعوي الإنتساب لآل البيت الأشراف لا يجب أن يثير سخط و لا عداء و لا اتهامات و لا يفسر بأنه طعن في الانساب
      7- المقصود من التحقق من الانتساب لآل البيت الاشراف هو الحفاظ علي سلامة تاريخ الاسلام و درء البدع و التزوير و الضلالات
      8- تواجد الترك المنغوليين في الجزيرة العربية و الشام و افريقيا و اعمالهم من غزو و نهب و رق و تزوير لها اكثر من 3 الف عام
      9- من البديهي الا يعترف الترك المنغول و منهم الفرس و اليهود باصولهم الاجنبية و لا بجرائهم و انما يتمادوا في التزوير و الكذب
      10- لقد زور الترك و الفرس و اليهود رسالات الله سبحانه و تعالي لموسي و عيسي (س) و هي من اكبر الكبائر مقارنة بالانساب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s