تدقيق نسب آل الهـندي

تدقيق نسب آل الهـندي

تدقيق نسب آل الهـندي

توجد جمعية تسمي ” جمعيـة تنزيـه النسـب العلـوي” تصف نسب آل الهندي للأشراف و لآل البيت بعدم الصحة.

و بقارنة ذلك مع معلومات أن محمد عثمان الميرغني الختم ايضا اتي للسودان من الحجاز حيث ولد بالقرب من الطائف في عام 1793م أي ان محمد الهندي جاء قبل الميرغني ب 250 عام (عام 1562 م 970 هـ تقريباً) في ايام الفونج و لابد ان يكون الميرغني الختم مدرك لحقيقة او عدم حقيقة  نسب محمد الهندي

جمعيـة تنزيـه النسـب العلـوي منشور في موقعها الآتي:

(((((((تدقيق نسب آل الهـندي

هم في السودان في منطقة المسلمية بالقرب من الحصاحيصا وغيرها ، وينتسبون كالتالي: (يوسف بن الشريف محمد الأمين بن يوسف بن أحمد بن علي زين العابدين بن أحمد أبو شتباني بن آدم بن محمد بن علي صاحب لقب الهندي، بن مصطفى بن يعقوب بن أحمد اسماعيل بن الياس بن موسى بن اسحق بن حسين بن أبي بكر بن عبد الرحمن بن الداير بن حبيب الله بن إبراهيم بن محمد بن سليمان بن محمد المدثر بن محمد بن محمد النور بن يعقوب بن الا مام علي الهادي عليه السلام).

 

ولا يصح هذا النسب حيث ان الامام علي الهادي (عليه السلام) ليس له ولد معقب اسمه يعقوب.)))))))

المصدر:

جمعيـة تنزيـه النسـب العلـوي

أهـداف الجمعيـة

إنَّ هذه الجمعية تعنى بتنزيه أنساب العلويين الفاطميين عن النسب الدخيل إليهم ، لا سيما وقد إزدادت ظاهرة الانتساب لآل البيت الاطهار (عليهم السلام) في العصور المتاخرة لأسباب سياسية.

وجمعيتنا بعيدة عن الطائفية والتعصب وما يهمها هو إحقاق الحق وإبطال الباطل مهما كان.

العنوان tanzeeh.nabilalkarkhy-com

بينما المصادر السودانية تذكر الآتي:

الشـريف يوسـف بن محمـد الأمـين الهـندي – صاحب “الطريقة الهندية” – ( مولود 1288هـ / 1869م توفي 1361هـ /1942م)

تاريخ آل بيت الشريف الهندي

ينتسب آل الشريف الهندي إلى بيت رسول الله (ص)؛ ويبدأ تاريخهم في السودان بالشريف محمد بن مصطفى بن يعقوب الشهير بمحمد الهندي – ولد سنة 913هـ – 1507م – (وهذا اللقب جاءه من أن مرضعته بمكة المكرمة كانت هندية الأصل) .. وهو الجد السادس للشريف يوسف الهندي مؤسس الطريقة الهندية .. ومؤسس بيت أل الشريف.

الشريف محمد الهندي هو أول من دخل السودان من أجداد البيت ، وقد جاء معه أبناؤه: علي وحسن وآدم؛ من جهة الحجاز في النصف الثاني من القرن العاشر الهجري (عام 1562 م 970 هـ تقريباً) على ايام دولة الفونج – واستوطن اولا جزيرة (مَرْناتْ) بمركز شندي شمال العقبة قري بالسودان .

هو الشريف يوسف بن الشريف محمد الأمين بن الشريف يوسف بن الشريف أحمد بن الشريف زين العابدين بن الشريف حمد بن الشريف آدم بن الشريف محمد الشهير بالهندي ينتمي نسبه إلى الرسول الكريم.   ( وقيل إن هذا اللقب جاءه من أن مرضعته بمكة كانت هندية الأصل) وهو أول من دخل السودان من أجداده ، من جهة الحجاز في منتصف القرن العاشر الهجري تقريباً.

نسب الشريف يوسف الهندي حسب ما ورد في

هو  يوسف بن  محمد الامين بن  يوسف بن  احمد بن  زين العابدين بن  حمد بن  ادم بن  محمد الهندي بن  مصطفى بن  يعقوب اب احمد بن  اسماعيل بن  الياس بن  موسى بن  اسحاق بن  حسن بن  ابوبكر بن  عبدالرحمن بن  طه الداير بن  حبيب الله النجدي بن  ابراهيم بن  محمد بن  سلمان بن  ياسين بن  محمد المدثر بن  محمد الصوري بن  موسى بن  علي بن  الحسين بن  يعقوب بن  علي الهادي بن  محمد الجواد بن  علي الرضا بن  موسى الكاظم بن  جعفر الصادق بن  محمد الباقر بن الامام علي زين العابدين بن الامام الحسين بن الامام علي رضي الله عنه

والدة الشريف يوسف السيدة شموم بنت الأرباب أحمد ود الزين؛ تزوجها الشريف محمد الأمين ابوه في (السروراب) غرب مدينة ام درمان .. وقد إرتحل بها إلى حلة الشريف يعقوب؛ حيث أنجبت له الشريف يوسف. ترعرع الشريف يوسف في حضن والده ، وارتحل معه وعُمره آنذاك خمسة سنوات إلى نواره ، إلى أن ظهر الإمام المهدي عليه السلام وكتب يطلب لقاء الشريف محمد الأمين بالابيض. فقام لمقابلته وعند عودته وافاه الأجل المحتوم (بالرهد) الواقع بين الأبيض وأم روابه . وصلى عليه الإمام المهدي ودفنه هناك وقبره ظاهر يزار . (بهذا فإن الروايات التي تزعُم أن الشريف محمد الأمين كان مجاهداً في المهدية ومات شهيداً في واحدةٍ من معاركها ، غير صحيحةٍ ، وبها خلط إذ أن الذي مات وأستشهد إبان المهدية في معركة سنار هو إبنه الشريف علي وكان أمير راية الأشراف).

ترك الشريف محمد الأمين بجانب على إثنين من الأبناء هما أحمد ويوسف الشهير حتى اليوم   (بالشريف الهندي). ذهب الشريف يوسف (الهندي) إلى نُوَّاره مع والده (قرية كانت بها اكبر وآخر خلاويه لتعليم القرآن الكريم)، ومكث معه سبع سنواتٍ هناك وقرأ وحفظ على والده بعضاً من القرآن ، وبمغادرة والده إلى الرهد (رهد غرب السودان) قفل الشريف الهندي راجعاً إلى ذويه (بحلة الشريف يعقوب) ، ولكنه نزح منها واستقر (بالدناقله) – قرية بالقرب منها . وجاء إلى أم درمان حينما أرسل إليه الإمام المهدي وتقابلا في أبي سعد وأكرم المهدي وفادته . وبعد استشهاد أخيه الشريف علي ، قلده خليفة المهدي امارة الأشراف وهو ابن عشرين ســنة .

علما بأن ” جمعيـة تنزيـه النسـب العلـوي” ليس لديها اي اهداف سياسية يصبح السؤال المطروح هو:

أين الحقيقة في نسب و أصول آل الهندي؟

المجموعات التركمانية الست هي:
1 تركمان الأناضول والبلقان و القوقاز (القوقازيون مسلمون المزيفون منذ التركمانية الشرقية في عام 650 م)،
2 تركمان الشيعة الفرس (الإيرانيين المزيفون منذ الأخمينيين في 550 قبل الميلاد)،
3 تركمان اليهودية التلمودية (بني إسرائيل المزيفون منذ الاستيطان التركماني باسم “العودة” البابلية في عام 520 قبل الميلاد)،
4 تركمان حكام و اثرياء الجزيرة العربية (العرب المزيفون منذ اغتيلهم للإسلام عام 655 م)
5 تركمان الهنود والغجر (الآريين المزيفون منذ الغزو الفارسي للهند في 530 قبل الميلاد)
6 تركمان الأوروبيون (الليبراليون المسيحيون المزيفون منذ “الإمبراطورية” “الرومانية” “المقدسة” في 962 م)

Advertisements

About مهندس طارق محمد عنتر

About Tarig Anter Sudanese; Nubian-Fadicca local nation/tribe; resident of Khartoum, Sudan. Political activist; new social democrat; Africanist; non-ethnic nationalist; secular humanist; Swadeshi believer; Anti-globalism; Anti-liberal democracy. Civil engineer; business interests include: optimum-cost housing; development of appropriate technologies; computer; and small finance. الفيسبوك https://www.facebook.com/tarig.anter
هذا المنشور نشر في السياسة و نظم الحكم وكلماته الدلالية , , , , , , , . حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s