من هم بني اسرائيل والعبريون واليهود والفلسطينيون؟

من هم بني اسرائيل والعبريون واليهود والفلسطينيون

من هم بني اسرائيل والعبريون واليهود والفلسطينيون؟

شرح الصراع العربي الاسرائيلي أسهل و اكثر وضوحا من خلال الرسم التوضيحي المرفق.
ليس هناك شك في أن بني اسرائيل العبريين هم مجموعة مختلفة تماما عن مجموعات اليهود الحديثي النشأة.  فمن المهم جدا التمييز بوضوح بين ثلاث مجموعات مختلفة تعتقد الغالبية انهم مجموعة واحدة.

أولا: بني اسرائيل العرب و هم قبيلة يمنية عربية “أبناء يعقوب”. و قد لجأوا إلى إثيوبيا علي اثر ان انتهي المطاف بيوسف (س) فيها و اقاموا في اثيوبيا لمدة 430 عام ابتداءا من عام 1876 ق م. و من اثيوبيا انتقل العديد منهم للسودان ثم الي عدة انحاء في أفريقيا. هذه المجموعة العربية اليمنية مارست النهب و الرق علي نطاق واسع. و هؤلاء تقرر طردهم من اثيوبيا عام 1446 ق م و لكنهم سارعوا بالهرب. و لايزال العديد منهم و من نسلهم المختلط موجودون في افريقيا حتي الآن.

ثانيا: بني اسرائيل العبريين الذين غزوا و احتلوا كنعان و أعادوا تسمية أنفسهم بالعبريين. فبعد هروب بني إسرائيل من إثيوبيا إلى اليمن فيما المسمي الخروج بعبور مضيق باب المندب عام 1446 ق م قرر غالبية بني اسرائيل العرب عدم البقاء في اليمن و فضلوا ان ينزحوا إلى الشمال و يغزوا ويستعمروا كنعان. و بعد اختلاط بني اسرائيل العرب مع الكنعانيين و القبائل الاخري منذ عام 1406 ق م تحولوا الي العبريين.
لكن بعد 870 عام من احتلالهم كنعان تم نفي عشر قبائل من اصل اثني عشر قبيلة يتكون منها بني اسرائيل العبريين الي العديد من أقاليم شمال أفريقيا و سواحل البحر المتوسط. و قد تم هذا الابعاد بواسطة المجموعة الثالثة و التي هي من التركمان الذين اسموا انفسهم اليهود. و طرد غالبية بني اسرائيل العبريين هو الذي صنع لغز القبائل العشرة المفقودة و شمل الطرد ايضا بقايا الكنعانين و المخلطين.

والمجموعة الثالثة هي اليهود المنغوليين التركمان. هؤلاء اخترعتهم الفرس التركمان في عام 580 ق م بعد ان احتلوا ايران و العراق و قاموا بالاستيلاء علي كنعان من ايدي بني اسرائيل العبريين بواسطة خدعة العودة البابلية. حيث تم اسر بضعة مئات من حكام بني اسرائيل العبريين و استبدلوهم بعدة مئات آلاف من المستوطنين التركمان بعد خمسين عام. هذه الخدعة صنعت “اليهود” التركمان الذين غزوا واستعمروا بني اسرائيل العبريين الغزاة والمستعمرين السابقين لكنعان. قام هؤلاء اليهود بترحيل معظم بني اسرائيل والكنعانيين و المخلطين وجلبوا بدلا عنهم الفلسطينيين من كريت ومناطق البحر الأبيض المتوسط ​​المختلفة.

تواجد بني اسرائيل في اليمن سابق لاحتلال كنعان
وفقا للتوراة اليهودية فإن مكان قبر موسى (س) ترك مجهولا عن قصد و ذلك للحيلولة دون تعبدها و ظهور الوثنية. في الحقيقة موسى توفي في اليمن و هو لم يذهب أبعد من اليمن و تم طمس قبره هناك ولهذا السبب في أنه لا يمكن اكتشاف قبره في كنعان او سيناء. و الهدف الحقيقي من طمس قبر موسي هو اخفاء تاريخ التواجد و الاصل اليمني لبني اسرائيل و الذي سيكشف زيف التوراة اليهودية و رواياتها عن ارض الميعاد.

في عام 1881، كتب نائب القنصل الفرنسي في اليمن إلى مجموعة (ونيفرزيتي أليانس إسرائيل) في فرنسا تقرير يشير فيه لأنه قرأها في كتاب المؤرخ العربي “أبو الفدا” أن اليهود اليمنيين استقروا في المنطقة منذ عام 1451 ق.م (أي 45 عام قبل غزو بني اسرائيل كنعان في عام 1406 ق م). ويكيبيديا
ملحوظة: ذكر في التقرير انهم (يهود) ولكن هذا خطأ و كان ينبغي أن يقول (بني اسرائيل) لأن مصطلح اليهود ظهر بعد عام 530 ق م بينما هو يتحدث عن عام 1451 ق م تحديدا.

Advertisements

About مهندس طارق محمد عنتر

About Tarig Anter Sudanese; Nubian-Fadicca local nation/tribe; resident of Khartoum, Sudan. Political activist; new social democrat; Africanist; non-ethnic nationalist; secular humanist; Swadeshi believer; Anti-globalism; Anti-liberal democracy. Civil engineer; business interests include: optimum-cost housing; development of appropriate technologies; computer; and small finance. الفيسبوك https://www.facebook.com/tarig.anter
هذا المنشور نشر في السياسة و نظم الحكم, تاريخ وكلماته الدلالية , , , , , , , , . حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s