الوصايا السبع الضرورية الآن للحيلولة دون الإنهيار

الوصايا السبع الضرورية الآن للحيلولة دون الإنهيار

الوصايا السبع الضرورية الآن للحيلولة دون الإنهيار

معالجة التخلف و الفقر و المعاناة المنتشرة الآن تحتاج من كل فرد و كل جماعة و كل مكونات الحكم الإلتزام الجاد بأخلاقيات ضرورية بهم ينصلح حال المواطن و المجتمع و الدولة.

المخاطب هنا الحكم و ليس الدولة لان الدولة بدون الإتزام الأخلاقي لا تكون سوي حكم و تسقط عنها صفة الدولة. و كذلك الخطاب موجه إلي الأفراد و الجماعات و  لأنه لا يجوز في غياب الإلتزام الأخلاقي إعتبارهم مواطنين و مجتمعات. بمعني ان الدولة الفاسدة ليست سوي فئة حاكمة و المواطن الفاسد ليس سوي فرد و المجتمع الفاسد ليس سوي جماعة.

فبالإضافة للتعاليم الإلهية العشر المتفق عليهم في كافة الأديان السماوية و التي تتضمن النهي عن السرقة و القتل و باقي النواهي يحتاج الأفراد و المجتمعات و الحكم إلي تعاليم ضرورية الآن للحيلولة دون الإنهيارالكامل الذي بدئت أعراضه بالفعل منذ فترة طويلة.

فبالرغم من إدعائات التدين و مظاهر الإلتزام بالأوامرالإلهية إلا انه من الواضح جدا أن الإلتزام بهم مفقود و إتباعهم يكون شكلي و حسب المصالح. لذا يجب العودة للقواعد الأساسية العشر البسيطة و الإضافة عليهم الوصايا الضرورية الآن و هم:
1- لا تكن جاهل و غبي
2- لا تكن حاسد و مؤذي
3- لا تكن شكاك و متشائم
4- لا تكن مخادع و مظهري
5- لا تكن أناني و سلبي
6- لا تكن خائن و وصولي
7- لا تكن كسول و متهرب
فإذا إلتزم الأفراد و الجماعات و الحكم بالأوامر الإلهية العشر و الوصايا الضرورية السبع فيمكننا عندها فقط وقف الإنهيار و بداية بناء المواطن و المجتمع و الدولة و بهذا الترتيب.

كل من يخالف الأوامر الإلهية و الوصايا الضرورية يفعل ذلك بإعتقاد قصير النظر أن ذلك سينصر شخصه و جماعته و حكمه فوق غيرهم من الافراد و الجماعات و الحكام. و هؤلاء لا يبصروا الحقيقة المتمثلة في أن الإنتصار المحدود و الزائف لن يقيهم من غرق قارب الوطن و سفينة الإنسانية بأكملهم و بمن عليهم بلا استثناء.

فعندما يصارع الفرد الأمواج و هو غارق لن يمنع النفوذ و الثراء و السلطة و الجماعة و الحكم سواء كان ذلك في حياته او حياة ابناءه من الموت و العذاب في الدنيا و في الآخرة بعد السقوط في محيط الإنهيار.

Advertisements

About مهندس طارق محمد عنتر

About Tarig Anter Sudanese; Nubian-Fadicca local nation/tribe; resident of Khartoum, Sudan. Political activist; new social democrat; Africanist; non-ethnic nationalist; secular humanist; Swadeshi believer; Anti-globalism; Anti-liberal democracy. Civil engineer; business interests include: optimum-cost housing; development of appropriate technologies; computer; and small finance. الفيسبوك https://www.facebook.com/tarig.anter
هذا المنشور نشر في السياسة و نظم الحكم وكلماته الدلالية , , , . حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s