يخدم العديد من الأمريكيين السود وغرب إفريقيا الهكسوس اليوم

صادفت مقالًا بعنوان “ضوء على كوش السوداء المظلمة”، الكوشيون الذين أطاحوا بالمصريين القدماء بقلم جريجوري في بولوير. في inlightofkushthedark.blogspot / و https://boulwareenterprises.wordpress.com/2015/03/24/in-light-of-cushkush-the-dark/

أود أن أعبر عن نتائج بحثي الخاص لمدة 30 عامًا؛ كما قمت بنشرها على مدونتي الإنجليزية والعربية مع العديد من الرسوم البيانية. https://tariganter.wordpress.com و https://tarig2.wordpress.com

ظهرت اسم كوش Kush وليس كوش Cush بهذا الاسم في حوالي عام 780 ق م وقبل ذلك كان تحالفًا مجهول الاسم كونه الهكسوس الذين تقطعت بهم السبل في ليبيا في عام 1523 ق م والذين كانوا 90٪ من عموري بلاد الشام على الأقدام و10٪ أكاديين تركمنغول من شرق آسيا يمتطون الخيول.

سعى الهكسوس الذين تقطعت بهم السبل في ليبيا إلى طريقتين للتواصل مع الهكسوس المطرودين الذين فروا في الغالب إلى الشرق مكونين العبرانيين والكاسيين والميتانيين والمكارب. أعادت هذه العصابات تسمية أنفسهم بعد معركة كركميش في 605 ق م وصار يطلق عليهم اليهود والبابليين والأكراد والسبئيين.

عن طريق البحر، عبر بعض الهكسوس في ليبيا إلى الأناضول وشاركوا في حروب طروادة والأحداث التي أدت إلى الانهيار الكبير في أواخر العصر البرونزي. ومع ذلك، كان الطريق البديل الرئيسي على الأرض.

تحالف الهكسوس الذين تقطعت بهم السبل في ليبيا مع قطاع الطرق البربر وغزوا غرب إفريقيا وجمعوا المرتزقة والعبيد. شكل ذلك تكتلات الفولاني. بدئت عصابات مختلطة من الهكسوس والبربر والفولاني بغزو واستعمار ممالك جنوب وادي النيل، قادمون أولاً مما يسمى الآن دارفور.

اقامت عصابات الهكسوس والبربر والفولاني مستعمرة أطلقوا عليها اسم كردفان في عام 1450 قبل الميلاد. توسعت العصابات بشكل أكبر وأقوى واستمروا في مهاجمة ممالك كرمة على طول الشلال الست الذي يهدد النصف الأول من الأسرة الثامنة عشرة في كمت التي طردت الهكسوس. كمت لاحظت التهديدات وحمت كرمة

بدءًا من تحتمس الثالث، خصم الملكة حتشبسوت، عكس النصف الثاني من الأسرة الثامنة عشر سياسات كمت. فجأة، كمت تحت قيادة تحتمس الثالث ومن تبعه عمدا تجاهل حماية كرمة. سمحوا لعصابات الهكسوس والبربر والفولاني باستعمار اعلي الشلال الرابع. أنهت الأسرة التاسعة عشرة تلك الخيانة واستأنفت حماية كرمة السفلى بقوة وبشكل مباشر.

بعد سقوط الأسرة العشرين وبها انتهت مملكة كمت الجديدة في عام 1070 ق م غزت كرمة عصابات مختلطة لا تحمل اسم من الهكسوس والبربر والفولاني، وانتقموا واستعمروا كرمة السفلى بوحشية شرسة منهية حكم السكان الأصليين في كرمة وجيرانها في 1000 ق م.

ظلت جميع كرمة والمناطق المحيطة بها في فترة مظلمة بلا قانون لمدة 220 عامًا مليئة بغارات اللصوصية والعبودية والنهب والفوضى التي قام بها عصابات مشتتة من الهكسوس والبربر والفولاني. عندما انتصرت الأسرة الرابعة والعشرون في كمت وطردت النظامين الثاني والعشرين والثالث والعشرين من أصول الهكسوس، الأمر أثار خوفًا كبيرًا وقلقًا بين عصابات الذين استعمروا كرمة وجوارها.

تجمعت عصابات الهكسوس والبربر والفولاني تحت حكم أحد أمراء الحرب وأعلنوا مستعمرتهم مملكة وأطلقوا عليها اسم كوش أو كس. كان الاسم تباينًا مستعارًا من كوش، وهي عشيرة من نوح في جنوب بلاد بونت بالقرن الافريقي.

كان السبب الرئيسي وراء إنشاء كوش او كس هو غزو كمت وتقديم الدعم السريع للهكسوس المهزومين والمطاردين في أوغاريت (حاليا تسمي زورا فلسطين واسرائيل) الذين هزمهم وطردهم الأسرة الرابعة والعشرين وتعرضوا لهجوم إضافي من الإمبراطورية الآشورية

كانت كوش او كس مستعمرة فقط لتحالف الهكسوس والبربر والفولاني ضد كرمة وكمت وبونت. حارب الكوشيين ضد أمم أوغاريت وايبلا وسومر والعرب وهم كل الشعوب الاصيلة في المنطقة لكونهم خصوم العموريين والتركمنغول الذين يستهدفون الاستيلاء على اوطانهم وتدمير تاريخهم وحضاراتهم وشعوبهم

لا يستبعد ان يكون لفظ كس والذي يشير بشكل البذيء لفرج الأنثى له علاقة او أصل في كلمة كوش

About مهندس طارق محمد عنتر

About Tarig Anter: I am interested in Middle East & Punt Lands History & politics. A history scholar with deep insights & discoveries for history revisionism. Egyptian & Sudanese; ancient Kerma-modern Nubia local nation/tribe; resident of Egypt. Political non-ethnic nationalist; Anti-globalism; Anti-liberal democracy. Retired civil engineer; business interests include: creation & trading turn-key businesses; optimum-cost housing; development of appropriate technologies; computer; and small finance. https://www.facebook.com/tarig.anter; https://twitter.com/AnterTarig; https://t.me/realnations
هذا المنشور نشر في السياسة و نظم الحكم وكلماته الدلالية , , , , , , , , , , , , , . حفظ الرابط الثابت.

2 Responses to يخدم العديد من الأمريكيين السود وغرب إفريقيا الهكسوس اليوم

  1. gvb1210mine كتب:

    /*

    Great and Excellent Work, My Brother! I most certainly appreciate your viewing of my contribution into Our World History!

    May Peace & Blessings Be Upon You & Yours,

    “SHALOM!”

    “G”

    */

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.