‎العموريون الهكسوس مبرط عين في كمت مصر

ورد مقال مهم جدا لكل وطني حريص علي أمن ومصالح دولة وشعب وتاريخ ومصالح كمت التي صار اسمها للأسف حاليا مصر. بل ولم يعد الوطنيون والعالم ينتبه أو يهتم بمغزى وتاريخ وأسباب تغيير اسم كمت الي مصر في عام 343 ق م وحتى اليوم.

جاء المقال في الفيسبوك تحت ملف بعنوان “‎السوريين مبرط عين فى مصر” بقلم “Amira Abou Shahba” أميرة أبو شهبا نشر بتاريخ 6 سبتمبر 2021. والمقال مفيدا جدا لفهم الاستهداف الداخلي والخارجي الحقيقي والخطير جدا الذي تتعرض له كمت من الجوار الشرقي لكمت. ولكن تحديد الخطر والهكسوس بأنهم سوريين فقط لدي عليهم ملاحظات في اثنا عشر نقطة أوردهم كالتالي:

أولا: في الحقيقة شعب بلاد وحضارة ايبلا (تعرف حاليا بسوريا) هم جوار شقيق لكمت (مصر حاليا) وسومر (العراق حاليا) واوغاريت (لبنان وكيان فلسطين واليهود حاليا) والعرب (شعوب دلمون بالشرق وماجان بالغرب وملوحا بالجنوب) بينما المجموعة التي تسمي بالسوريين حاليا ليسوا هم شعب ايبلا ثانيا: الذين ارتبطوا بالهكسوس هم العموريين البدو المشاة وشكلوا 90% من الهكسوس بينما شكل تركمنغول من شرق آسيا 10% من الهكسوس وكان التركمنغول على خيل وهم الأكاديين الذين احتلوا سومر عام 2234 ق م وطردتهم سومر عام 2154 ق م. ثالثا: السوريين هم من ظهروا نتيجة احتلال العموريين البدو وشركائهم التركمنغول البدو لشعب ايبلا المستقر الذين عاصمة مملكتهم الكبيرة كان بشمال غرب ما يعرف حاليا بسوريا.

رابعا: كما تضرر ولازال يتضرر شعب كمت من تحالف العموريين والتركمنغول فإن شعب ايبلا تضرر ولازال يتضرر من هذا التحالف البدوي وصار شعبي كمت وايبلا يعرفا بمصر وسوريا وهذا خطأ خطير. خامسا: العموريين الذين استهدفوا ولازالوا يستهدفون شعوب ايبلا واوغاريت وسومر وكمت والعرب هم بدو ليسوا فقط فيما بعرف بسوريا بل هم أيضا كل الأردن وفلسطين وبدو لبنان والعراق. سادسا: لا علاقة للبدو العموريين بالعرب المستقرين أصحاب حضارات ودول دلمون وماجان وملوحا وأصحاب التاريخ وشبه الجزيرة جنوب خط عرض 30 شمال. ذلك لأن ادعاء البدو العموريين بأنهم عرب وانهم قادة القومية العربية والبعث العربي هي ادعاءات مضللة تستهدف العرب وكل شعوب المنطقة.

سابعا: العرب الحقيقيين في دلمون وماجان وملوحا احتلهم المكارب وهم جزء من الهكسوس العموريين التركمنغول الذين طردتهم كمت عام 1523 ق م. ثامنا: الهكسوس العموريين والتركمنغول الذين طردتهم كمت تفرعوا الي أربع عصابات استهدفت كل واحدة منهم شعب ومنطقة مختلفة والعصابات المتفرعة من الهكسوس هم العبرانيين والكيشيين والميتاني والمكارب وتلك العصابات إعادة تسمية مستعمراتهم بعد معركة كركميش ضد تحالف جيوش كمت واشور عام 605 ق م فصاروا يعرفوا باليهود والبابليين والكرد والسبئيين. تاسعا: منذ اختراع التناخ عام 580 ق م في بابل واحتلال جنوب اوغاريت (كيان فلسطين واليهود) يوجد تنسيق تآمري كامل واهداف تخريبية مشتركة ومتواصلة ومتصاعدة بعنف حاليا بين اليهود والبابليين والكرد والسبئيين ضد شعوب كمت وايبلا واوغاريت وسومر وبلاد بونت ومنهم العرب بشرق البحر الأحمر والبجا والاثيوبيين والصومال بغرب البحر الأحمر.

عاشرا: يوجد داخل مصر وسوريا والعراق ولبنان والعربية وبونت الغربية فئات ترفض بقوة وتعادي بعنف الوطنيون الذين يسعون للكشف عن عصابات الهكسوس العموريين التركمنغول في داخل وخارج تلك الدول وحماية اوطانهم من الهكسوس العموريين التركمنغول ويتركز هؤلاء في شمال شرق مصر وفي القاهرة كما هم في مناطق حلب ودمشق وغالبية العراق وجنوب لبنان وكل كيان الفلسطين مع اليهود. أحد عشر: أسباب انتشار وقوة مختلف الظواهر الاقتصادية والاجتماعية والثقافية السالبة في داخل كل دول المنطقة من تباين توزع الفقر والمخدرات والإرهاب والتفكك الأسرى والسلوكيات الاجرامية والأمية والانحلال الأخلاقي كلهم مرتبطين بتواجد فلول الهكسوس. اثنا عشر: اعمال ومخططات فلول الهكسوس في دول المنطقة يقوم بصناعتهم والترويج لهم حاليا ومنذ 2550 سنة من داخل المؤسسات الإعلامية والسياسية والاقتصادية والدينية والأكاديمية في دول المنطقة عامة.

أفعال فلول الهكسوس تتسبب في خلق فجوة بين الوجهين القبلي والبحري في كمت كما تتسبب في حروب في دول سومر وايبلا واوغاريت واليمن واثيوبيا والسودان وليبيا. الهدف من تناول الموضوع الهام جدا الذي تناوله المقال هو ضرورة الدراسة والعمل المنظم الجاد من اجل حماية وتصحيح امن وتنمية وتاريخ وسياسات كمت ودول المنطقة من أجل درء والتعامل مع المخاطر الداخلية والخارجية المتصاعدة

كمت عايزانا كلنا ضروري الان. يجب تأسيس حزب الملك مينا لحماية كمت

وهذا هو نص المقال الذي ورد بملف ” السوريين مبرط عين في مصر” بصفحة أميرة أبو شهبا ونشر بتاريخ 6 سبتمبر 2021:

[قد كانت الفكرة الراسخة في الأذهان عند عامة المؤرخين إلى بضع سنين مضت أن ‎#الهكسوس قد انقضُّوا على مصر فُجاءةً من بلادهم الأصلية، واستولوا عليها عنوةً، وأن ذلك قد حدث في فترةٍ كانت مصر قد بلغت فيها من الضعف والوهن حدًّا بعيدًا، أي عندما كانت الحروب الداخلية تفتك بها كلَّ الفتك..

‏لكن هذا الزعم خاطئ من أساسه، بل الواقع أنه توجد أسباب عدَّة تدلُّ على أن أولئك الهكسوس كانوا قوة نفوذ في وادي النيل منذ عهد الملك «سنوسرت» الثاني (١٩٠٦–١٨٨٧ق. م)، أي في منتصف عهد «الدولة الوسطى»، عندما كانت مصر في أوج عظمتها، أو بعبارة أخرى في إبَّان عصرها الذهبي!

‏وتدل شواهد الأحوال على أنه لا توجد أسباب تدعو إلى الشك في أن الهكسوس قد حكموا مصر قبل عام ١٧٣٠ق.م، ولكن من الطبيعي أن المؤثرات الثقافية التي كانت موجودة قبل ذلك العهد في الأقطار الآسيوية” فلسطين وسوريا” قد تركت أثرها إلى حدٍّ ما بنفوذ متسرب فى ‎#مصر..

‏كيف يتسنَّى للمرء أن يفسِّر ظهور ثقافة جديدة في بلدٍ ما؟ بأن عناصر ثقافية جديدة قد أُدخِلت في كلٍّ من سوريا وفلسطين، بل وفي مصر نفسها حوالي عام ١٩٠٠ق.م، وسيلاحظ كذلك وجود علاقة بين هذه العناصر الثقافية الجديدة وبين ثقافة الهكسوس الخاصة بهم مدةَ عهد سلطانهم السياسي في مصر..

‏ع الرغم من أن مصر كانت وقتئذٍ في عصرٍ من أزهر عصورها، ورغم أن أحد مواطن الهكسوس «ببلوص» الواقعة على الشاطئ السوري كانت موالية لمصر حتى عام ١٧٤٠ق. م،

ألا أن الأكيد غزو الهكسوس لمصر لم يتم دفعةً واحدةً بين عشية وضحاها، ولكنه قد تمَّ تدريجًا وعلى مهل، فكان يكتسب قوته بمرور الزمن.

‏ف تاريخيا كان توطيد أول أسرة للهكسوس فى أرض الدلتا حوالي عام ١٧٣٠ق. م بسبب تدفق الهجرات من قبلها حتى سيطروا على شمال مصر، وتطور الوضع لاحتلال لم ينتهي إلا بحرب طويلة بين المصريين الجنوبيين بقيادة أسرة الملك الشهيد سقنن رع وصولا لوصول المحرر أحمس لطرد الهكسوس بل والسيطرة ع ممالكهم بالخضوع له.

#مصر_للمصريين

#ارجع_ياسورى_ابنى_بلدك

#احنا_100_مليون_مش_ناقصين_لاجيين] https://www.facebook.com/100019459184264/posts/845545382770760/

About مهندس طارق محمد عنتر

About Tarig Anter: I am interested in Middle East & Punt Lands History & politics. A history scholar with deep insights & discoveries for history revisionism. Egyptian & Sudanese; ancient Kerma-modern Nubia local nation/tribe; resident of Egypt. Political non-ethnic nationalist; Anti-globalism; Anti-liberal democracy. Retired civil engineer; business interests include: creation & trading turn-key businesses; optimum-cost housing; development of appropriate technologies; computer; and small finance. https://www.facebook.com/tarig.anter; https://twitter.com/AnterTarig; https://t.me/realnations
هذا المنشور نشر في السياسة و نظم الحكم وكلماته الدلالية , , , , , , , , , , , . حفظ الرابط الثابت.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.