من نهب ثروات الملك سليمان ودمر عاصمته القدس وشتت شعب بني إسرائيل

الملك سليمان ولد عام 990 ق م وحكم الفترة 970 -930 ق م في مملكة إسرائيل بمثلث العفر. وفي حوالي عام 950 ق م زارته ملكة مملكة سبأ في إقليم التيجراي واسمها ماكيدا. والمعروف المؤكد ان كنوز الملك سليمان الهائلة اختفت فور وفاته. وهذا يشير لعملية نهب كبري حدثت ودمرت مملكة إسرائيل الحقيقية وحطمت هيكل الملك سليمان بمدينة القدس الحقيقة التي تقع في إقليم العفر في اثيوبيا الحالية.

الهكسوس هم عصابات تتكون من 90% عموريين مشاة من بدو الأردن وصحاري سوريا والعراق زائد 10% تركمنغول على خيل من شرق اسيا كانوا اكاديين في سومر. الهكسوس المطرودين من كمت عام 1523 ق م تفرعت منهم أربعة عصابات هم العبرانيين في الأردن والميتاني في سوريا والكيشيين في جنوب العراق والمكارب في ممالك العرب. وعملت العصابات في النهب وقطع طرق التجارة بين سومر وايبلا واوغاريت وكمت والعرب. وغزا المكارب جنوب غرب العربية في اليمن وهو شرق بلاد بونت منذ 1200 ق م ومنها عبروا باب المندب الي غرب البحر الأحمر في اريتريا بالجانب الغربي لبلاد بونت أولا بشكل سلمي استطلاعي نظرا لضخامة عدد وقوة شعوب بلاد بونت الغربية.

في عام 1177 ق م نتج عن الغزوات المتكررة الواسعة لعصابات التركمنغول من شرق آسيا سقوط ممالك حضارات الاناضول التي عرفت بآسيا الصغرى وممالك حضارات بحر ايجية. ونتج عن سقوط الممالك بداية فترة الانهيار الكبير للعصر البرونزي المتأخر. وازدادت وتوسعت هجمات التركمنغول في شرق وجنوب البحر المتوسط وشاركهم في الغزو عصابات العبرانيين والميتاني من الهكسوس المطرودين.

شعب حضارة اوغاريت وطنه أصلا السواحل على المتوسط من طرطوس حتى رفح. وقام العبرانيين ومعهم التركمنغول باحتلال اوغاريت عام 1177 ق م وأطلقوا على شماله فينيقيا وعلى جنوبه كناخي التي صارت عام 580 ق م تسمي كنعان. واستخدم العبرانيين والتركمنغول خبرات وموارد شعب اوغاريت في مستعمرة فينيقيا للقرصنة وصناعة مستعمرات قرطاجية في شمال افريقيا. وجلبت عصابات القرصنة مجموعات من المتوسط ووطنوهم كنعان ليكونوا بهم الفلسطين في الضفة وغزة لاحتلال جنوب اوغاريت واستعمار شعب اوغاريت.

وهجمات العصابات في البر والبحر تسببت في تخريب أو تدمير معظم الحضارات في المنطقة بما في ذلك دول وحضارات كمت والاناضول وبحر ايجية واوغاريت وايبلا وسومر والعرب. بينما مستعمرات العبرانيين في فينيقيا وكنعان وقرطاجية وفلستيا وشعوب البحر وكذلك مستعمرات المكارب في اليمن كانت تلك الفترة هي عصر قوة وثراء لهم. وازدادت أطماع وعدوانية المكارب في اليمن تجاه بلاد بونت بالغرب

وكون المكارب مستعمرة للنهب والرق اسمها دعمت عام 1000 ق م في اريتريا. وصارت دعمت تهاجم شعوب ومملكة سبأ في التيجراي ومملكة إسرائيل في مثلث العفر. ولكن قوة وحجم شعب وثراء مملكتي سبأ وإسرائيل قاومت عصابات مكارب دعمت. ولكن فور وفاة الملك سليمان عام 930 ق م انتهزت عصابات مكارب دعمت الفرصة وغزت مملكة إسرائيل ونهبتها. وكان من المتعاونين معهم افراد متمردين من قبيلة يهوذا لبني إسرائيل يطمحون في ان يكون الحكم والثروة في يدهم بعد وفاة سليمان. وهو نفس ما تقوم به فئة حكام الامهرا في اثيوبيا

وسقطت القدس عاصمة مملكة بني إسرائيل والهيكل في يد تحالف دعمت ويهوذا وبذلك قامت مملكة يهوذا. وانحصر وجود وسلطة باقي قبائل بني إسرائيل على الطرف الشمالي لمملكة إسرائيل الاولي وهي ما عرفت بالسامرية لكونهم غالبية الساميين بجوار إقليم التيجراي حلفائهم السابقين. وازداد النهب والرق وتجارة مملكة يهوذا مع مكارب اليمن وتوريد البضائع الي مستعمرات العبرانيين الثرية في ايبلا وبابل وفينيقيا وكنعان. وفي تلك الفترة جري نهب جزئي لثروات الملك سليمان ونقلهم للهكسوس في شمال العربية

قامت عصابات التركمنغول في شرق أوروبا وآسيا الصغرى بالتوسع غربا واقامت عام 753 ق م قرية روما الصغيرة المتخلفة التي لم تحوي نساء وأطفال. وعمل الرومان على نهب جنوب اوروبا والسواحل وتقوم قرطاجية الفينيقية العبرانية بنهب افريقيا وسواحلها الشمالية

بعد انتصار تحالف أفرع الهكسوس والتركمنغول في معركة كركميش في 605 ق م على كمت وآشور قرر هكسوس في بابل تحويل مستعمرة كنعان لنسخة مزورة من مملكة إسرائيل والقدس حتى يتمكنوا من ادعاء أن العبرانيين الذين أعيد تسميتهم ليهود هم من بني إسرائيل ولهم حق إلهي في مستعمرة بجوار كمت تتحكم في طرق التجارة بين كمت وسومر والعربية. وجري صناعة التناخ بدمج تراث وقصص بني إسرائيل بتراث وقصص الشعوب المجاورة وصناعة اللغة العبرية بمزج لغة الجعز من بلاد بونت بلغات الكنعانية الآرامية والعمورية والاكادية. وأطلق على التناخ اسم التوراة العبرية وهي مخالفة تماما ومناقضة لتوراة موسي التي اختفت وكانت مكتوبة بلغة الجعز والتي دمرت ايضا.

وتم نهب كلي وتدمير هيكل سليمان والقدس الأصلي في مثلث العفر لإقامة نسخة من مملكة إسرائيل والقدس الحقيقية في اراضي كنعان بجنوب اوغاريت بتلك الأموال والتراث. ودمرت حتى لا تكون منافسة لإسرائيل والقدس المزورتين بكنعان وتفضح الهكسوس وزيف أصل اليهود وعدم ارتباطهم اطلاقا ببني إسرائيل. كم تقرر استرقاق وتشتيت القبائل العشر لبني إسرائيل من المملكة الشمالية المناهضة لمملكة يهوذا ومكارب الهكسوس. وتم بيع افراد العشر قبائل من بني إسرائيل على سواحل العربية وللسفن في البحر الأحمر وفي داخل احراش وسط وشرق وشمال افريقيا. وبذلك تشتت بني إسرائيل ولم يعد لهم وجود ووطن معلوم حتى اليوم

لا يمكن الاعتماد على تناخ أو الكتاب المقدس العبري أو العهد القديم
ولد موسى على ضفاف بحيرة تانا في منطقة جوندر. هرب إلى أرض البجا في شمال أرض بونت (الآن جزء من مستعمرة شمال وغرب إفريقيا تسمى السودان). تحدث إليه الله وأمره بقيادة الإسرائيليين وإخلاء جوندر ونقلهم إلى وطن جديد في وطن موعود.
أمر ملك جوندر موسى والإسرائيليين بالمغادرة دون أخذ ثرواتهم. فروا سرا وعبروا نهرًا موسميًا واسعًا. جف النهر لفترة وجيزة أثناء عبوره ثم اغرقت قوات ملك جوندر الملاحقة لهم. لجأوا إلى سلاسل جبال سيمين حيث كلم الله موسى وأعطاه الوصايا العشر والتوراة المكتوبة في الجعز.
تم توجيه الإسرائيليين للانتقال إلى وطنهم الجديد في مثلث العفر في منطقةالصدع.
من سخافات تناخ / التوراة العبرية أنهم يقولون أنه في السنة الخامسة من حكم رحبعام ، والتي استمرت 17 عامًا ، أعطى رحبعام ، الذي يُزعم أنه ابن سليمان أو خلفه ، غزاهم ملك يُدعى شيشاك اعطوه كل كنوز الملك سليمان بالمعبد كجزية.
إنهم لا يعرفون بالضبط اسم الملك الذي أعطوه ثروة الملك سليمان بالكامل
الحقيقة أن الهكسوس المكارب مع الخونة من قبيلة يهوذا نهبوا وباعوا كنوز الملك سليمان لهكسوس الشام بعد وفاة سليمان.
لقد أبقوا المعبد فارغًا حتى أمرهم الهكسوس في بابل عام 600 قبل الميلاد بتدمير المعبد وأسر وبيع أفراد القبائل العشر الذين يدعون أنهم فقدوا أو اختفوا ، وأن يأتوا إلى بابل لبدء اختراع اليهود واليهودية.
الفترة من وفاة سليمان عام 930 قبل الميلاد وحتى عام 600 قبل الميلاد كانت عمليات النهب والاستعباد لشعوب أراضي بونت.
يذكر تناخ الغريب أن ملكهم يُدعى آسا تعرض للغزو من قبل جيش إثيوبي قوامه مليون شخص ، بقيادة إثيوبي يُدعى زارح عام 900 قبل الميلاد. كيف وصل جيش إثيوبي ضخم قوامه مليون جندي قادم عبر أو من مصر أو أي دولة أخرى؟ إنهم لا يفسرون ذلك ، ولا يقولون لماذا لم يسجل المصريون حدثًا عظيمًا ومثل هذا الجيش الذي ، حسب قولهم ، يضم ليبيين.
يخلط التناخ عمدًا بين أحداث حدثت لأبناء إسرائيل في عفار في إثيوبيا مع أحداث مختلفة تمامًا وقعت مع الهكسوس العبريين اليهود في جنوب أوغاريت والتي أطلقوا عليها اسم كنعان.

فينيقيا وكنعان مستعمرتان للعبرانيين. أحد أربع (والآخرون هم كيشيون بابليون وكرد ميتاني ومكرب سبئيون) تفرعوا من هكسوس مطرودين هم 90 ٪ عموريون و 10 ٪ تركمنغول

فينيقيا وكنعان تحتلان موطن حضارة أوغاريت من طرطوس إلى رفح

طرد العبرانيون الأوغاريت واستخدموهم لقيام قرطاج ومستعمراتها. عدم العلم كارثة

Phoenicia and Canaan were two colonies for the Hebrews. One of four (the others being the Kassites Babylonians, Mitanni Kurds, and Mukarribs Sabaeans) branched from expelled Hyksos who were 90% Amorites and 10% Turkic Mongolians

Phoenicia and Canaan occupy the home of the Ugarit civilization from Tartus to Rafah

Ugarit expelled and used Ugarit to establish Carthage and its colonies. Not knowing is a disaster

About مهندس طارق محمد عنتر

About Tarig Anter: I am interested in Middle East & Punt Lands History & politics. A history scholar with deep insights & discoveries for history revisionism. Egyptian & Sudanese; ancient Kerma-modern Nubia local nation/tribe; resident of Egypt. Political non-ethnic nationalist; Anti-globalism; Anti-liberal democracy. Retired civil engineer; business interests include: creation & trading turn-key businesses; optimum-cost housing; development of appropriate technologies; computer; and small finance. https://www.facebook.com/tarig.anter; https://twitter.com/AnterTarig; https://t.me/realnations
هذا المنشور نشر في السياسة و نظم الحكم وكلماته الدلالية , , , , , , , , , , , , , . حفظ الرابط الثابت.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.