المتفرعين من الهكسوس هم سبب كل المواقف العدائية تجاه مصر

لا شك انه ملاحظ تواجد مواقف سلبية وافعال ضارة تجاه مصر دولة وشعبا وتاريخا من المحيط المجاور لمصر. فمثلا في الغرب نجد مواقف سلبية من المغرب الأدنى (غرب ليبيا وتونس) والمغرب الأوسط (الجزائر) والمغرب الأقصى (المغرب وموريتانيا). وفي الشرق نجد تهديدات على مصر في سيناء من فلسطين والكيان وسوريا والإرهاب ومعهم الاخوان المسلمين. وكذلك من الجنوب نجد مواقف واراء وافعال ضارة من السودان واثيوبيا واريتريا.

بالرغم من التباين الظاهري بين المعادين لمصر وللعرب الا انهم جميعا يشتركون في صفتين وهما أولا انهم مواقف أنظمة وليست مواقف الشعوب الاصيلة في تلك الدول وثانيا ان العداء مرتبط تاريخيا بحركة الهكسوس المطرودين من كمت وما تفرع منهم شرقا وغربا وجنوبا

الهكسوس هم 90% عموريين من بدو غرب اسيا مع 10% تركمنغول من بدو شرق آسيا. كمت طردت الهكسوس عام 1523 ق م فتفرعوا الي أربع عصابات هم عبرانيين وميتاني وكيشيين ومكارب استهدفوا شعوب اوغاريت وايبلا وسومر والعرب. ثم صارت أسمائهم في 600 ق م يهود وكرد وبابليين وسبئيين.

الي الشرق من كمت نشط عبرانيون هكسوس وكونوا مستعمرتين في أراضي اوغاريت وهما فينيقيا في شمال اوغاريت وكنعان في جنوبه. والي الغرب من كمت تحالف الهكسوس مع المشواش في المغرب الأدنى والاوسط والأقصى. وهذا التحالف الهكسوسي المشواشي تحصل على جند من غرب افريقيا وكون ما يعرف بالفولاني وغزا جنوب وادي النيل وكون الكوشيين واحتلوا شلالات كرمة وكمت بالأسرة 25.

هكسوس الشرق العبرانيين في فينيقيا تواصلوا مع هكسوس المغرب الأدنى والأوسط والأقصى وكونوا مستعمرات قرطاج ونوميديا وموريطنية والأنظمة الاتي تفرعت منهم. فصار الهكسوس في الشرق والغرب لمصر وليبيا برقة متفقين علي عداء مشترك تجاه مصر. وعندما جلب هكسوس الشرق العبرانيين في فينيقيا مجموعات من البحر المتوسط ووطنوهم في مستعمرة كنعان في جنوب اوغاريت وأطلقوا عليهم فلسطين سري العداء الهكسوسي لمصر على الفلسطين.

كذلك نجد أن هكسوس الشرق البابليين والكرد في سوريا والعراق والسبئيين (حاليا الحوثيين) في اليمن تمددوا ليغزوا بلاد بونت عبر باب المندب منذ 1200 ق م ثم ازدادت في زمن العباسيين والعثمانيين. وغزوات هكسوس الشرق لبلاد بونت التي تنقسم حاليا لإريتريا واثيوبيا وجيبوتي والصومال وشرق السودان ترتب عليهم تشكيل فئات تحكم وتهيمن على هذه البلاد والشعوب وتقرر مصائرهم وسياسات دولهم. وهذا انعكس سلبا وضررا ليس فقط تجاه مصر بل أيضا تجاه دول العرب الحقيقيين والرسالة المحمدية الحقة.

لذلك فانه من الضروري جدا دراسة فرضيتي بتواجد فلول الهكسوس في داخل وحول مصر والعلاقات البينية بينهم في الشرق والغرب والجنوب لمصر حتى يعي الشعب المصري حقيقة العداوات المنتشرة حوله وتزداد ثقته في نفسه ودولته وفي حاضره وماضيه ومستقبله وعزمه على خوض المعارك ضد الإرهاب والتخلف والفقر ومؤامرات الهكسوس.

ومن المهم جدا ان نعترف ونكتشف ونعالج المخاطر المترتبة على العمل السري لفلول الهكسوس في داخل مصر من خلال المؤسسات الدينية والأكاديمية والتعليمية والإعلامية والثقافية والسياسية والإدارية والاقتصادية والأمنية والعسكرية والفنية والرياضية والاجتماعية والسياسة الخارجية والعلاقات الدولية ومنظمات المجتمع المدني.

About مهندس طارق محمد عنتر

About Tarig Anter: I am interested in Middle East & Punt Lands History & politics. A history scholar with deep insights & discoveries for history revisionism. Egyptian & Sudanese; ancient Kerma-modern Nubia local nation/tribe; resident of Egypt. Political non-ethnic nationalist; Anti-globalism; Anti-liberal democracy. Retired civil engineer; business interests include: creation & trading turn-key businesses; optimum-cost housing; development of appropriate technologies; computer; and small finance. https://www.facebook.com/tarig.anter; https://twitter.com/AnterTarig; https://t.me/realnations
هذا المنشور نشر في السياسة و نظم الحكم وكلماته الدلالية , , , , , , , , , , , , , . حفظ الرابط الثابت.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.