قصة مختصرة تفسر اختفاء بني إسرائيل وظهور اليهود

قام تحالف بين العموريين الشام المطرودين من كمت عدة مرات مع الأكاديون التركمنغول المطرودين من سومر عام 2154 ق م. شن التحالف المكون من 90% عموريين مشاة مع 10% أكاديين تركمنغول على خيل حملة غزو واحتلال على كمت عام 1670 ق م. كمت أطلقت على المستعمرين اسم الهكسوس وحكامهم الفراعنة. نجحت كمت في طرد الهكسوس العموريين والتركمنغول في عام 1523 ق م.

في حين تقطعت السبل ببعض الهكسوس في شمال إفريقيا الا ان معظم الهكسوس المطرودين من كمت فروا إلى بلاد الشام وانقسموا إلى أربع مجموعات: العبرانيين والميتاني والكيشيون والمكارب. استهدفت تفرعات الهكسوس الأربعة أربع أمم وهم أوغاريت وإيبلا وسومر وممالك دلمون ومجان وملوحة العربية. استمرت فروع الهكسوس في نهب طرق التجارة الغنية التي تربط بين كمت وأوغاريت وإيبلا وسومر ودلمون وماغان وملوحا.

عبر الهكسوس المكارب في اليمن مضيق باب المندب بعد استعمارهم السكان العرب في اليمن وغزوا بلاد بونت الكثيفة السكان والغنية بالموارد الطبيعية بغرض نهب الثروات وصنع العبيد. كانت بلاد بونت الوسطي في مثلث عفار تشهد في تلك الفترة ظهور مملكة إسرائيل مع التوراة ككتابها المقدس المكتوب بلغة الجعز.

أقام الهكسوس المكارب من اليمن مستعمرة للنهب والعبودية في إريتريا اليوم وأطلقوا عليها اسم دعمت. مستعمرة دعمت كانت ساحلية متاخمة لمملكة سبأ في إقليم تيجراي ومملكة إسرائيل في إقليم مثلث العفر. واتصل حكام مستعمرة دعمت الهكسوس المكارب العموريين وتركمنغول مع زعماء قبيلة يهوذا ودبروا معا خطة لإشعال تمردًا ضد الملك سليمان بغرض نهب ثرواته الهائلة ونهب مملكة إسرائيل واستعباد شعوب بلاد بونت

فور وفاة الملك سليمان عام 930 ق م نهب المكارب الهكسوس مع رؤساء يهوذا ثروات سليمان وبني إسرائيل مدعين أنها حرب أهلية. احتلوا القدس الحقيقية في مثلث العفر ونهبوا ثروات هيكل سليمان الحقيقي. وقام المكارب ورؤساء يهوذا بطرد قبائل بني إسرائيل من مملكتهم إسرائيل وأطلقوا على محيط القدس مملكة يهوذا. فأقام بني إسرائيل لهم مستوطنة بين منطقتي عفار وتيجراي في إثيوبيا اليوم وعرفت بعد التقسيم بمملكة إسرائيل

استمرت أعمال النهب والعبودية التي قام بها تحالف المكارب الهكسوس مع يهوذا حتى وصلت إليهم أوامر في عام 600 ق م من الهكسوس الكيشيين في مدينة كان-ديجيراك (الاسم سومري ويعني باب الله) الذي سمي فيما بعد بابل (ترجمة من الجعز لبوابة الله).

أوامر كان-ديجيراك للهكسوس المكارب ولرؤساء يهوذا تضمنت إفراغ وتدمير هيكل سليمان بيع القبائل العشر لبني إسرائيل للسفن العابرة وفي المناطق النائية الإفريقية وجلب بعض العبيد من بني إسرائيل وبلاد بونت والحضور إلى كان-ديجيراك.

كانت خطة هكسوس كان-ديجيراك هي إحضار رؤساء يهوذا للمشاركة في مشروع إنشاء إسرائيل الجديد وقدس جديدة وتحويل الهكسوس العبرانيين إلى يهود وصناعة اللغة العبرية وإقامة مستعمرة جديدة لليهود بدعوى أنها الأرض الموعودة من الله. أقام هكسوس كان-ديجيراك مستعمرة إسرائيل الجديدة في مستعمرة العبرانيين الهكسوس في فيليستيا بجنوب أوغاريت المحتلة والتي سُميت فيما بعد كنعان.

لمساعدة وخدمة خليط المحتلين من الهكسوس العبرانيين ويهوذا أمر هكسوس كان-ديجيراك قراصنتهم في مستعمراتهم في قرطاج ونوميديا بإحضار عمال من سواحل البحر الأبيض المتوسط. ​​وكانت مستعمرتي قرطاج ونوميديا للقرصنة قد صنعها الهكسوس العبريون باستخدام مستعمرتهم الأولى وهي فينيقيا.

تشكلت مجموعات مختلطة منتزعة من سواحل البحر المتوسط وتم جمعهم وإحضارهم إلى إسرائيل الجديدة وأطلق عليهم فلسطينيين. وأصبح الفلسطينيون يشكلوا الجزء الثالث من المستعمرين الجدد في جنوب أوغاريت إلى جانب أغلبية من عبرانيين هكسوس وقليل من زعماء يهودا وعبيد بني إسرائيل وبلاد بونت.

أطلق زعماء بابل والعبرانيين الهكسوس ويهوذا التعاون في كان-ديجيراك بالسبي البابلي والاحتلال لجنوب اوغاريت بالعودة. وتحول اسم كان-ديجيراك الي بابل وهي استعارة لاسم مدينة ببلاد بونت ولم يكن يعرف السومريين قبل عام 600 ق م اسم بابل

من المؤكد وجود الكثير من مختلف أنواع الأدلة التي يمكن ان تكشف أصل بني إسرائيل الحقيقيين. والأدلة موجودة بوفرة في بلاد بونت في انتظار الحد الأدنى من العمل للبحث والاستكشاف بدلاً من إضاعة آلاف السنين والثروات والجهود غير المجدية في استكشاف أوغاريت وإيبلا وسومر. هذه هي فرضية بلاد بونت لي حول الفرق بين بني إسرائيل واليهود الأوائل وأصول بني إسرائيل القدامى وما يعرف بإسرائيل ككيان لليهود حاليا.

About مهندس طارق محمد عنتر

About Tarig Anter: I am interested in Middle East & Punt Lands History & politics. A history scholar with deep insights & discoveries for history revisionism. Egyptian & Sudanese; ancient Kerma-modern Nubia local nation/tribe; resident of Egypt. Political non-ethnic nationalist; Anti-globalism; Anti-liberal democracy. Retired civil engineer; business interests include: creation & trading turn-key businesses; optimum-cost housing; development of appropriate technologies; computer; and small finance. https://www.facebook.com/tarig.anter; https://twitter.com/AnterTarig; https://t.me/realnations
هذا المنشور نشر في السياسة و نظم الحكم وكلماته الدلالية , , , , , , , , , , , , , . حفظ الرابط الثابت.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.