أسباب انهيار الأموية ليس لغز تاريخي غامض في السردية التاريخية الأكاديمية

يتساءل ويستغرب البعض عن دور الخزريين في انهيار الأموية في زمن صراع الأمويين مع الرومان ودخول الخزر بعد ذلك في اليهودية رغم مصاهرة روما الشرقية. ويعتقد الأكاديميين ان هذا لغز بينما هو امر واضح ويرتبط بحقيقة مجهولة لهم وهو نشاط الهكسوس في المنطقة.

الهكسوس هم غالبية عموريين شام ضعفاء واقلية تركمنغول شرق اسيا أقوياء لاستخدامهم الخيل. والتنافس والصراع بين طرفي الهكسوس هو الذي صنع التاريخ العسكري والسياسي في المنطقة. وشعوب العرب وسومر وايبلا واوغاريت وكمت كانوا غائبين تمام في هذا الصراع الداخلي للهكسوس لان تلك الشعوب كانت محتلة وضعيفة منذ معركة كركميش عام 605 ق م واختراع إسرائيل الجديدة.

الهكسوس بعد طردهم من كمت تفرعوا الي عبرانيين وميتاني وكيشيين ومكارب استهدفوا شعوب اوغاريت وايبلا وسومر والعرب وبعد كركميش أطلقوا على نفسهم ومستعمراتهم اسماء يهود وكرد وبابليين وسبئيين. الفروع الأخرى من التركمنغول الذين لم يشتركوا في الهكسوس كان منهم الفرس والخزر والهون والرومان والبلغار وترك الاناضول والبلقان.

الجانب التركمنغولي في الهكسوس بالرغم من قلة عددهم الا انهم تركزوا في البابليين والكرد وأيضا كانت لهم السلطة في اليهود بالرغم من انهم غالبية عمورية. وانحصرت سلطة العموريين في السبئيين والذين بعد فترة قصيرة قاموا بالانتقال للشام لدعم العموريين في ايبلا وسومر ومنهم ظهر المناذرة والغساسنة.

في سقيفة بني ساعدة فور وفاة الرسول محمد ص اتفق الهكسوس المسيطرين على يثرب على التدبير للقضاء على الخلافة الراشدة ومحاربة العرب واضعافهم تماما بحيث لا يكون لهم دور في الرسالة المحمدية. وتم الاتفاق بين العموريين والفرس والترك واليهود والسبئيين على تدبير مرحلة انتقالية يكون الحكم فيها للعرب اسميا فقط من خلال تولي بني امية ولكن تكون السلطة الفعلية في يد العموريين على ان تنقل العاصمة لدمشق معقل العموريين لضمان اقصاء العرب والسيطرة علي بني امية من خلال فئة الجنود.

الامويين لم يكن لهم قوة عسكرية مؤتمنة فالعرب في خارج اللعبة وليسوا جند والعموريين ضعفاء عسكريا وسياسيا. وعندما اعد تركمنغول الهكسوس العدة للانقضاض على الامويين كانت مهمة يسيرة. ودعم تركمنغول الهكسوس اقرانهم تركمنغول الفرس والرومان والخزر والأتراك في تنفيذ الجزء الأخير في مخطط سقيفة بني ساعدة من اجل تولي العباسيين التركمنغول الهكسوس السلطة بعد الفترة الانتقالية التي وضع فيها الامويين مؤقتا في الحكم واستنفذت الأغراض من حكمهم.

وبالفعل تم اسقاط الامويين وذبحهم وتولي العباسيين ونقلت العاصمة الي بغداد معقل البابليين التركمنغول الهكسوس. ويتضح جليا من تبدل عواصم النظام الحكام الحقيقيين في الأنظمة التي تلت قيام وفاة الرسول محمد ص. مشاركة الخزر والفرس والرومان في اسقاط الامويين كان امر متوقع لأنهم تركمنغول وشركاء الهكسوس الذين صنعوا الامويين وقرروا ازالتهم

يثرب كانت لفئة صغيرة من الحرب في بحر من الهكسوس العموريين والتركمنغول. دمشق كانت للعموريين الهكسوس بينما بغداد كانت للتركمنغول الهكسوس. وكانت مكة مركز ضعيف للعرب بينما نجد والمنطقة الشرقية الدمام والبحرين ودبي كانوا مركز العرب المهمشين والذين تم حربهم في حروب بزعم الردة لأنهم رفضوا دفع الزكاة للهكسوس المسيطرين على يثرب

شمال افريقيا كان بها أربع مجموعات وهم 1. ليبو و2. القرطاج و3. نوميديا للمشواش الموور البربر و4. التماشيق. القرطاج والمشواش الموور البربر كانوا انظمة من صنع العبرانيين عبر فينيقيا. وقاموا بازاحة التماشيق جنوبا وحصروا تواجدهم في منطقة صغيرة. والتماشيق هم فقط ما يطلق عليهم الامازيغ. والليبو في شرق ليبيا كانوا خارج الصراع

القرطاج ونوميديا للمشواش الموور البربر سيطر عليهم العبرانيين الهكسوس وفي مرحلة الامويين جاءهم عموريين هكسوس وتحالفوا معهم لغزو واحتلال اسبانيا والبرتغال. وشمال افريقيا وكل افريقيا ليس فيها عرب علي الاطلاق بل هم عموريين يتحدثون عربية بلهجة سريانية فينيقية اضيفت لها السبئية والرومانية. والمازيغية والامازيغ الحقيقيين هم التماشيق الذين يطلق عليهم الطوارق وهم مهمشين كالليبو منذ زمن الهكسوس عام 1500 ق م وحتى اليوم.

الهجمات المتزامنة في الشرق والغرب على الأمويين العموريين لم تكن مصادفة بل كانت عمل مشترك منظم بين عناصر التركمنغول الهكسوس وهم الكنيسة الباباوية الرومانية مع يهود بابل والفرس والخزر والأتراك وشمال افريقيا والكرد. وفور اسقاط الامويين العموريين وتولي العباسيين التركمنغول الهكسوس للسلطة ونقل العاصمة لبغداد وبالرغم من ادعاءات التمسك بالرسالة المحمدية نجد ان هجمات الرومان والكرد والفرس والعبرانيين في شمال افريقيا توقفت وساد الهدوء والتعاون وأصبحوا اصدقاء للعباسيين وفي المقابل زعم ابن هارون الرشيد العباسي التركمنغولي الهكسوسي بان مدينة ايلياء هي القدس ومكان معبد سليمان المفقود وبذلك منحوا العبرانيين مشروعية كاملة لزعمهم بان جنوب اوغاريت هي وطن قومي من الله لهم. لذلك مؤكد ان العباسيين هم تركمنغول هكسوس

About مهندس طارق محمد عنتر

About Tarig Anter: I am interested in Middle East & Punt Lands History & politics. A history scholar with deep insights & discoveries for history revisionism. Egyptian & Sudanese; ancient Kerma-modern Nubia local nation/tribe; resident of Egypt. Political non-ethnic nationalist; Anti-globalism; Anti-liberal democracy. Retired civil engineer; business interests include: creation & trading turn-key businesses; optimum-cost housing; development of appropriate technologies; computer; and small finance. https://www.facebook.com/tarig.anter; https://twitter.com/AnterTarig; https://t.me/realnations
هذا المنشور نشر في السياسة و نظم الحكم وكلماته الدلالية , , , , , , , , , , , , , . حفظ الرابط الثابت.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.