اختراق بدو شرق وغرب آسيا والبربر والفولاني لرؤوس قبائل وقوميات وادي النيل

القاعدة العامة والصحيحة والتي ضل ويضل الناس جميعا عنها حتى اليوم بسبب التاريخ المزور الفاسد والدين المزور الفاسد والعلم المزور المفاسد والاعلام المزور الفاسد والسياسة المزورة الفاسدة هي ان المجموعات والقوميات والشعوب في وادي النيل وفي كل منطقة في العالم هم كلهم اصلاء حتى في الأميركتين بالرغم من فقدان الأصلاء للحكم والشعوب ليسوا ابدا اخلاط اجنبية نتيجة هجرات بشرية.

فمزاعم هجرات واختلاط القبائل والشعوب كما لو كانوا طيور او جراد او اسماك هي اكاذيب وجهل وتضليل مارستهم عصابات صغيرة جدا غازية محتلة على مختلف الشعوب من خلال تنظيمات فاسدة اجرامية في البحوث والتاريخ والدين والعلم والاعلام والسياسة. والغرض من نشر العصابات الغازية المحتلة وشركائهم لتلك الاكاذيب والتزوير والتضليل اصباغ صفات مقبولة وتعليل للغزو والنهب والاحتلال.

كل القبائل والقوميات والشعوب في العالم هم اصلاء وكلهم يتم افساد وتخريب وعيهم وموروثاتهم بواسطة اختراق واستغلال أسر العمد والمشايخ والرؤوس والكهنة والاثرياء سلميا بخلاف أساليب الاحتلال القهري العسكري. وينتج عن ذلك أن تنفصل القيادات عن شعوبهم بالرغم من كونهم منهم لينضموا ويستفيدوا من مشاريع الاجرام التي تجلبهم عصابات الغازية المحتلة الضئيلة المتخلفة.

فتكفي بضع زيجات او علاقات جنسية او غرز خدم ورقيق أجانب في قصر الحكم والإدارة من غازي أجنبي لاستدراج افراد السلطة والثروة في أي مجتمع في الماضي او الحاضر لدخولهم شركاء في مشاريع الغزاة المحتلين وافسادهم واخذهم رهائن واستخدامهم في مشاريع وممارسات إجرامية او لا اخلاقية لتوسيع الغزو والاحتلال والافساد السلمي ليطال الشعب كله والأرض والتاريخ كله.

فمثلا ابن او بنت او زوجة الحاكم او الحاكم او الثري لو مارسوا فيهم شذوذ جنسي او اشتركوا في فعل جريمة مع العصابات الأجنبية الصغيرة المتخلفة يصبحون للعصابات رهائن وأدوات للاستيلاء على السلطة والثروة. ومن بعد ذلك يتم تزوير وافساد التاريخ والدين والاعلام والسياسة والقضاء والعلم وكل مكونات ومؤسسات الدولة والحضارة بشكل منظم ورسمي من أعلي

هذا الأسلوب في اسقاط الدولة من داخل قصر الحكم واضح ومؤكد بالأدلة في فترة النصف الثاني للأسرة 18 في كمت منذ تحتمس الثالث. وتكرر نفس الأسلوب وأدي لسقوط المملكة الحديثة في 1070 ق م وتواصل في فترة الاسرة 21 وطوال فترة الانحطاط الثالثة (1070 – 664 ق م) والتي ترتب علها سقوط كمت وكل المنطقة بالكامل في احتلال اشكال الهكسوس منذ 343 ق م وحتى تحرر العرب جزئيا عام 1744 م بواسطة آل سعود وتحررت كمت جزئيا في 1952 م بالضباط الأحرار. ولكن لازالت المنطقة تعاني من اختراق المحتلين للسلطة

الكوشيين الغزاة الاجانب المحتلين هم عصابات مختلطة صغيرة جدا لا يتعدى عددهم بضع مئات وفي أقصى تقدير بضع ألاف. بينما القبائل والقوميات والشعوب هم بمئات الالاف او بضع ملايين. لذلك الكوشيين هم هكسوس عموريين شام حلب مع تركمنغول اضيف لهم بربر شمال افريقيا والثلاثة هم الفولاني الاصفر ثم زيد عليهم رقيق ومرتزقة من مختلف قبائل غرب افريقيا وهم الفولاني الاسود.

الفولاني بنوعيه الاصفر والاسود ليس لهم اي أصل في اي من قوميات اقاليم دارفور او كردفان او باقي اقاليم جنوب انهار النيل في الشمال والشرق والغرب والجنوب والوسط. ولكن الفولاني هم الإدارات الاهلية والاثرياء والسلطة السياسية والعسكرية في كل الاقاليم.

الجعليين والفور والنوبيين والنوباويين مثلا هم خليط من مكونات محلية منهزمة يحكمهم سلطات اجنبية منتصرة من الفولاني مع ادارات قديمة شركاء لهم وهم معا ادخلوا في أذهان عامة الجعليين والفور والنوبيين والنوباويين بأنهم جعليين وفور ونوبيين ونوباويين. بينما اسماء الجعليين والفور والنوبيين والنوباويين هم اسماء وتكوينات اجنبية مستحدثة ظهرت عام 1500 م فقط فرضها الغزاة المحتلين الاجانب على القبائل والقوميات والشعب وانتشرت في العالم وصار الجهلة والمزيفين في الدين والتاريخ والاعلام والسياسة يستخدمون تلك المصطلحات المزيفة بعدما أسقطوا المصطلحات والاسماء الحقيقية الاصيلة العريقة

الكوشيين الذين غزوا جنوب وادي النيل بدءا من 1500 ق م وأسقطوا كل الممالك المحلية عام 1000 ق م وأطلقوا على أنفسهم اسم كوش عام 780 ق م هم عصابات أجنبية وليسوا أبدا من جنوب وادي النيل أو المنطقة ولا هم ورثة ممالك حضارة كرمة العريقة شقيقة كمت وبونت والعرب. وما تلي الكوشيين من مستعمرات مثل مقرة وعلوة ونوباتيا هم ايضا لا يمثلون اصالة شعب كرمة ولا حكم وطني لهم

يجب على الباحثين ومؤسسات السياسة والتاريخ والدين والاعلام والتعليم والامن في مصر والعرب وكل دول الجوار والعالم الانتباه والوعي الكامل بأن الكوشيين وما تلاهم من مستعمرات وكيانات ومسميات ليسوا شعب بل هم عصابات وأنظمة احتلال لبدو شرق وغرب آسيا والبربر والفولاني فقط وهم ليسوا من شعب ممالك حضارة كرمة ولا هم من وادي النيل او المنطقة برمتها. كما ان مسمي نوبيين هو مسمي أجنبي مستحدث وفاسد ومسيء ولا يمثل شعب ممالك حضارة كرمة. وهذا ما يجب تصحيحه في وعي شعب كرمة وشعوب وحكومات المنطقة والعالم. فإهمال معالجة التاريخ والمفاهيم يشكل بوابة خطيرة لاستهداف وتخريب الامن القومي والجوار السلمي والمصالح المشتركة والسيادة الوطنية لكل دول المنطقة وخاصة مصر والعرب

نقش ساحة المعركة يوضح ان خطر العموريين مستمر من قبل توحيد ممالك كمت ال 22 واضافة 20 مقاطعة في الدلتا وتنصيب الملك مينا ملك لملوك كمت في عام 3100 -3300 ق مكمت تحارب غزو واحتلال عموريين الشام البدو منذ اكثر من 5000 سنة ولازال العموريون مستمرون في الغزو علي كمت وتزوير تاريخه

About مهندس طارق محمد عنتر

About Tarig Anter: I am interested in Middle East & Punt Lands History & politics. A history scholar with deep insights & discoveries for history revisionism. Egyptian & Sudanese; ancient Kerma-modern Nubia local nation/tribe; resident of Egypt. Political non-ethnic nationalist; Anti-globalism; Anti-liberal democracy. Retired civil engineer; business interests include: creation & trading turn-key businesses; optimum-cost housing; development of appropriate technologies; computer; and small finance. https://www.facebook.com/tarig.anter; https://twitter.com/AnterTarig; https://t.me/realnations
هذا المنشور نشر في السياسة و نظم الحكم وكلماته الدلالية , , , , , , , , , , , , , . حفظ الرابط الثابت.

3 Responses to اختراق بدو شرق وغرب آسيا والبربر والفولاني لرؤوس قبائل وقوميات وادي النيل

  1. #محيريبا كتب:

    سلامات طرق،
    نحتاج منك لتغطية فترتين مهمتين، تغطية كافية غالبا ستكون كفيلة بتبديد حالة التوهان الكبير حول أرض وشعب السودان الحالي، وهما:
    ١. الفترة من (٠٠٠١ميلادي~١٠٠٠ميلادي):
    فترة ظهرت واختفت فيها المسيحية بأرض كرمة!!!!!!
    تدريجيا انتقال سياسي من اللاشيء الى المسيحية التي إنطمست وتلاشت (غالبا تلاشى معها اجناس كوش)، برغم انني اشك ان الكواشة قد كانوا أصلا اهل مسيحية او دين حقيقي، ومع ذلك فاظن أن غالب المتدينين من أهل وادي النيل عندنا كانوا ذوي اصول #كرمة الأصلاء.

    ٢. الفترة الفارغة (١٠٠٠ميلادي لحدي حلف الفونج):
    وين كانوا الاصليين وشكل تواجدهم كان كيف؟؟!!!! وأعدادهم الخ الخ ومناطقهم. دي الحتة الاهم في نظري!!!!!!!
    لأنو ملحوظة كبيرة مثلا حتلقى انو اكتر من نص السودان الحالي ده انقرضوا في حروبات ومجاعات الخليفة التعايشي وتم التعويض بهجرات كبيرة في نهايات حكم الخليفة ذاتو ال١٨٠٠ميلادية، بل ان عمال حفر وتشييد مشاريع الانجليز الكبيرة -خزان سنار ومشروع الجزيرة- كلهم وعددهم مئات الالاف جاؤوا من (غرب افريقيا)…
    التفصيل الكبير بيريحنا من ديل منو وديل شنووو.
    لانو واضح انو اعدادهم ما شوية ابدا، وبيفتقروا لي الحس الوطني وبالتالي مضرين جدا تلقائيا كدا حتى بدون ما يشعروا، يعني التضليل والفتن والعقد والجريمة عندهم شيء طبيعي زي الهواء…… لانهم نبت جائر خبيث وليس حميد زي الحشايش الضارة.

    #تحياتي #محيريبا

    • لفهم واكتشاف تاريخ اقاليم جنوب وادي النيل يجب دراسة تاريخ ونشاط الرق في المنطقة واسواقها. فالسودان هم عصابة مختلطة قامت اولا في شكل الكوشيين من انتاج الهكسوس اولا لربط اسواق افريقيا بالشام بعد ان قطع الطريق بينهم الملك احمس الاول عام 1523 ق م
      الفترة من الميلاد وحتي الف ميلادي كان الرق يمارس في السودان والطريق الرئيسي لاسواق الرق يمر بمستعمرة الرومان في مصر والطريق الفرعي كان عبر بربر شمال افريقيا
      لذلك نجد السودان النيلي فقد اهميته في الرق في مقابل رق السودان القاري
      وانحصر اهتمام الرومان بالسودان في وقف انتشار الرسالة اليسوعية والتي تحصنت في اقليم التيجراي. من الميلاد الي حملة الامبراطور عيزانا لاكسوم واسقاطه كوش عام 350 ميلادي بسبب غارات رق السودان كانت فترة ضعف وتخبط وازدادت سوء من 350 الي 500 ميلادي بعدم وجود اي نظام. وهذا الامر انتبه له الرومان
      لذلك اقام الرومان منذ 400-500 ميلادي انظمة في السودان هم نوبتيا وعلوة ومقرة تروج للمسيحية لمحاربة الرسالة العيسوية في التيجراي
      لذلك باختصار ال 500 سنة الاولي كانت رق وفقر وضعف وال 500 سنة الاخيرة كانت مسيحية رومانية ايضا ضعيفة. ومنذ ظهور الامويين لفترة وجيزة لم يكن لهم حاجة في السودان. ولكن هذا تغير منذ استيلاء العباسيين عام 750 ميلادي وزداد مع الوقت لحوجتهم للخدم والعمال وليس الجند المرتزقة
      اما الفترة من 1000 الي 1500 ميلادي فكانت بداية نشاط الرق الكثيف واستعادة السودان مكانتها كمصدر للرقيق الي مستعمرات العباسيين في بغداد والشام والعربية. وتلك الفترة هي كانت مقدمة لفترة تلت 1500 ميلادي سيطر فيها الفولاني بمسميت الفونج والجعليين والبني عامر والفور وغيرهم

    • القاء الضوء علي مستعمرة السودان من الميلاد وحتي ظهور الفونج 1500م
      لفهم واكتشاف تاريخ اقاليم جنوب وادي النيل يجب دراسة تاريخ ونشاط الرق في المنطقة واسواقها.
      فالسودان هم عصابة مختلطة قامت اولا من عصابات اجنبية صغيرة لا اسم لهم قبل ان يطلقوا علي انفسهم عليهم الكوشيين عام 780 ق م. وتلك العصابات هم من انتاج الهكسوس مع البربر المشواش وما جلبوهم من غرب افريقيا. وهدف الهكسوس اولا لربط اسواق افريقيا بالشام بعد ان قطع الطريق بينهما الملك احمس الاول عام 1523 ق م
      الفترة من الميلاد وحتي الف ميلادي كان الرق يمارس في السودان وكان الطريق الفرعي لاسواق الرق يمر بمستعمرة الرومان في مصر والطريق الرئيسي كان عبر بربر شمال افريقيا
      لذلك نجد السودان النيلي في تلك الفترة فقد اهميته في الرق في مقابل رق السودان القاري
      وانحصر اهتمام الرومان بالسودان لاحقا في وقف انتشار الرسالة اليسوعية والتي تحصنت في اقليم التيجراي. ومن الميلاد الي تاريخ حملة الامبراطور عيزانا لاكسوم واسقاطه كوش عام 350 ميلادي لوقف غارات رق السودان كانت تلك فترة ضعف وتخبط للسودان النيلي وازدادت الاوضاع سوءا من 350 الي 500 ميلادي بعدم وجود اي نظام. وهذا الامر انتبه له الرومان باعتباره فراغ يسمح للرسالة العيسوية بالانتشار فيها وبالتالي تهديد مستعمراتهم في مصر وشمال افريقيا وربما غرب اسيا
      لذلك اقام الرومان منذ 400-500 ميلادي انظمة عميلة في السودان بدون احتلال مباشر هم نوبتيا وعلوة ومقرة اولا لوقف التبشير العيسوي القادم من التيجراي ثم لتروج لمسيحية رومانية مصنوعة بعناية لمحاربة الرسالة العيسوية في التيجراي وغرب اسيا
      لذلك باختصار ال 500 سنة الاولي بعد الميلاد كانت فترة رق بائس وضعف اسواق وفقر وتخبط. وفي ال 500 سنة الاخيرة كان اولها انتشار مشروع مسيحية رومانية السياسي ولم يكن ديني ابدا وكان مشروع ايضا ضعيفة.
      ومنذ ظهور الامويين عام 660 لفترة وجيزة كانوا منشغلين بانفسهم والشام وتمكين العموريين ولم تكن لهم حاجة في السودان ورقه الا بقدر بسيط جدا.
      ولكن وضع اسواق وتجارة الرق هذا تغير منذ استيلاء العباسيين علي السلطة عام 750 ميلادي وزداد مع الوقت حوجتهم للخدم والعمال وليس الجند المرتزقة وبالتالي نظروا للسودان والحبشة كاقرب الموارد.
      وهذا تحديدا ما جعل العباسيين يسلحوا عصابات رقيق لمهاجمة واسقط وتدمير مملكة اكسوم في التيجراي عام 930 ميلادي بشكل بشع للغاية. وتلي ذلك صناعة حكام الامهرة والتيجرينيا والتجري وتقسيم وطن وشعب التيجراي الي تيجراي وامهرا وتيجرينيا وتيجري ليكونوا وكلاء لهم لصيد وتجارة الرق. ثم اضافوا العباسيين لهم عصابات الفونج علي الجانب السوداني
      اما الفترة من 1000 الي 1500 ميلادي فكانت بداية نشاط الرق الكثيف واستعادة السودان مكانتها كمصدر رئيسي للرقيق والقريب والسهل الي مستعمرات العباسيين في بغداد والشام والعربية.
      وتلك الفترة هي كانت مقدمة لفترة تلت 1500 ميلادي وحتي التركية الاولي عام 1820 م بيد محمد علي وظهر فيها الفولاني الفونج والجعليين والبني عامر والبقارة وحظائر كردفان. وفي الفترة التالية لاحتلال محمد علي عام 1820 سيطر علي السودان الفولاني بمسميت الفونج والجعليين والبني عامر والفور وغيرهم بالاضافة الي عصابات فولاني اسود جديدة جلبهم من سلطنة الفولاني دان فوديو في نيجيريا

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.