خيانة تحتمس الثالث والنصف الثاني من الاسرة 18 وتسببهم في سقوط كمت الوطنية

كفي ويجب وقف التزوير والتدليس والهراء في تاريخ كمت. يصر الهكسوس العموريين والتركمنغول والفلسطين على تمجيد تحتمس الثالث وتجاهل الابطال الحقيقيين في نضالات تحرير كمت من الهكسوس. لم يعد يوجد مجال ولا امكانية لإخفاء تعاون تحتمس الثالث مع العصابات المتفرعة من الهكسوس المطرودين وخاصة العبرانيين والعموريين الذين جلبوا شركائهم الفلسطين من سواحل البحر المتوسط.

تحتمس الثالث هو غريم الملكة حتشبسوت الوطنية العظيمة التي كانت وفاتها هي نهاية الدور الوطني للنصف الاول للأسرة 18 محررة كمت من الهكسوس. ولم ينل شرف الوطنية في النصف الثاني من الاسرة 18 سوي القائد الملك حور محب الذي انهي فساد النصف الثاني للأسرة 18 وتلاعب الحريم والخدم والأجانب في قصر الحكم وسياسات الدولة.

حروب تحتمس الثالث كانت ضد الحكام الوطنيين لشعوب اوغاريت وايبلا وكانت دعما للعموريين والعبرانيين للنهب ولإقامة مستعمرتي فينيقيا وكنعان في مقابل حصول تحتمس الثالث علي خشب الارز وعلي نصيب من النهب.

تحتمس الثالث خان شعب كمت وخان شعوب الجوار الشقيق اوغاريت وايبلا وسومر والعرب بدعمه وتعاونه مع عصابات الهكسوس البدو المطرودين. وهو قاتل تحالف مئات الامراء المحليين الوطنيين لهذه الشعوب ولم يقاتل زعيم عصابة واحدة من الهكسوس. وتحتمس الثالث هو النقيض المقزز للملك أحمس الأول وأسرته ومن تلاهم حتى الملكة حتشبسوت

ولم تقتصر خيانة تحتمس الثالث علي خيانة شعب ودولة كمت وشعوب جوار كمت الشرقي بل امتدت خيانته بدعم المشواش ضد الليبو في شرق كمت وأيضا بضرب جوار كمت الجنوبي عبر دعم عصابات الهكسوس مع المشوش مع مرتزقة غرب افريقيا لاقتطاع النصف الجنوبي لمملكة كرمة واضعافها الذي مهد الانهيار التي صنع الكوشيين الذين غزوا واحتلوا ونهبوا كمت بالأسرة 25 لاحقا من الجنوب

تحتمس الثالث والنصف الثاني من الاسرة 18 كانوا السبب الاساسي الوحيد لترنح كمت والذي أدي لسقوط المملكة الحديثة عام 1070 ق م ودخول كمت أخطر فترة انهيار وهي الفترة المظلمة الثالثة والتي نتج عنها بعد فشل عدة محاولات من حكام كمت الوطنيين لانهيار وسقوط كمت الوطنية تماما ودخولها في فترة 2300 سنة من الاحتلال المتواصل من مختلف العصابات المتفرعة من الهكسوس

لا بد من تصحيح التاريخ وكل السياسات الخارجية والأمنية وكل المفاهيم الحالية في المنطقة. فهم التاريخ والسياسة ممكن فقط عندما تعلم بعض الحقائق الأساسية وتتجنب الارتباك في التفكير في التفاصيل الثانوية. أهم قاعدة هي ان الهكسوس هم 90% عموريين بدو الشام (الأردن وصحاري سوريا والعراق) زائد 10% تركمنغول بدو شرق آسيا. التركمنغول من حول جبال الطاي بغرب منغوليا وشرق كازاخستان وشمال ايغور ومنهم الاكاديين والفرس والكرد والترك والرومان.

الهكسوس بعد طردهم من كمت تفرعوا الي عبرانيين وميتاني وكيشيين ومكارب واستهدفوا اوغاريت وايبلا وسومر والعرب. العبرانيين احتلوا اوغاريت بمساعدة تحتمس الثالث واقاموا مستعمرة فينيقيا في الشمال (لبنان) ومستعمرة كنعان في الجنوب (الكيان وفلسطين). في معركة كركميش عام 605 ق م انتصر تحالف الهكسوس على تحالف كمت واشور وأطلقوا على نفسهم يهود وكرد وبابليين وسبئيين.

الفلسطين جلبهم العبرانيين في فترة عصابات قراصنة البحر فور الانهيار الفظيع للعصر البرونزي المتأخر عام 1177 ق م نتيجة غزوات التركمنغول في الاناضول وتم جلب الفلسطين بواسطة عصابات مستعمرتي فينيقيا وقرطاج للعبرانيين.

وفي ذلك الوقت لم تكن توجد اسرائيل العبرانية الهكسوسية في جنوب اوغاريت. وبني اسرائيل ليس لهم علاقة بجنوب اوغاريت الذي صار مستعمرة كنعان للعبرانيين الهكسوس. واسرائيل السليمانية كانت قائمة في ذلك الوقت في بلاد بونت بالجانب الجنوبي الغربي للبحر الاحمر.

واسرائيل العبرانية الهكسوسية القائمة حاليا ظهرت عام 580 ق م بعد اعادة تسمية العبرانيين ليهود. لذلك الحقيقة هي ان الفلسطين جلبهم العبرانيين الهكسوس من سواحل البحر المتوسط قبل قيام اسرائيل العبرانية الهكسوسية الحالية. وعلى هذا الأساس يكون الفلسطين هم شركاء العبرانيين الذين أطلقوا على نفسهم اليهود عام 600 ق م بعد معركة كركميش.

يجب التمييز بوضوح بين واسرائيل السليمانية الحقيقية التي كانت قائمة حتى عام 600 ق م والنسخة المزورة واسمها اسرائيل العبرانية الهكسوسية القائمة حاليا التي ظهرت عام 580 ق م بعد اعادة تسمية العبرانيين ليهود. وهذا يوضح الفرق بين بني إسرائيل الافريقيين واليهود العبرانيين وهم خليط بدو العموريين الغرب آسيويين مع التركمنغول الشرق آسيويين

About مهندس طارق محمد عنتر

About Tarig Anter: I am interested in Middle East & Punt Lands History & politics. A history scholar with deep insights & discoveries for history revisionism. Egyptian & Sudanese; ancient Kerma-modern Nubia local nation/tribe; resident of Egypt. Political non-ethnic nationalist; Anti-globalism; Anti-liberal democracy. Retired civil engineer; business interests include: creation & trading turn-key businesses; optimum-cost housing; development of appropriate technologies; computer; and small finance. https://www.facebook.com/tarig.anter; https://twitter.com/AnterTarig; https://t.me/realnations
هذا المنشور نشر في السياسة و نظم الحكم وكلماته الدلالية , , , , , , , , , , , , . حفظ الرابط الثابت.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.